رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: مهاجمة النووى الإيرانى تفضح النفاق الدولى

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة (جارديان) البريطانية أن المحادثات التي تجرى مع إيران بشأن إيقاف برنامجها النووي تفضح النفاق الدولي، الذي ينتهك قوانين حظر انتشار السلاح النووي ويتجاوز عن العديد من البنود القانونية الواردة بهذا الميثاق كما يتجاوز عن أنظمة غير إيران تجري اختبارات نووية لأغراض غير سلمية، في الوقت الذي اثبتت فيه كافة التحريات أن أغراض النووي الإيراني سلمية.

وتابعت الصحيفة قائله: "إن إيران ليس لديها أسلحة نووية ولم يُعثر على أي انتهاك مباشر هناك لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، وأن نشاط المنشآت النووية هناك يقتصر على أهداف سليمة.
واتهمت الصحيفة البريطانية الدول الأجنبية بالنفاق الواضح في تعاملها مع إيران وفرض العقوبات الدولية عليها والتحذيرات بضربها في حال عدم إيقاف نشاطها النووي في حين أنه هنا في المقاطعات الرئيسية الإنجليزية يوجد أكثر من 5 آلاف شخص بلا خوف يشاركون في تطوير جيل جديد من أسلحة الإبادة الجماعية.
ونصحت الصحيفة الدول الغربية بأنه إذا لم يتم الخروج من الأزمة الحالية بأمان، بالتوقف عن الممارسات القمعية مع إيران

حتى لا يفتضح نفاق الغرب الدولي.
وقالت "جارديان" أنه سيكون لمصلحتنا جميعا إذا استمرت إيران في برنامجها النووي، حتى نخبأ وراء ذلك التجاوز الفاضح من جانب الدول الغربية للمادة السادسة التي تنص على الالتزام بنزع السلاح تدريجيا، مؤكدة أنه تم تجاهل هذا الالتزام على مدى عقود ويجري انتهاكه في العديد من البلدان التي تعمل على تطوير نظم أسلحة نووية جديدة غير إيران.
وأضافت الصحيفة أنه في مواجهة العقوبات الغربية التأديبية لإيران واغتيالات العلماء والموظفين الرئيسيين المسئولين عن البرنامج النووي الإيراني، يزيد إصرار إيران على الحفاظ على حقها في تخصيب اليورانيوم، بموجب المادة الرابعة من معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، على حد تعبير الصحيفة.