رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاآرتس: موسى يتصدر القائمة والشاطر يتذيلها

بوابة الوفد الإلكترونية

أبرزت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية استطلاع الرأي الذي أجراه مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام حول مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدة أن السيد عمرو موسى تصدر قائمة المرشحين للرئاسة بنسبة 30% من الأصوات، بينما تذيلها خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين بنسبة 1,7% فقط، واصفة الاستطلاع بالمفاجأة الكبرى.

وقالت الصحيفة إن عمرو موسى لازال المرشح المتصدر في سباق الرئاسة المصرية، وفقاً لاستطلاع الأهرام الذي جرى في الفترة من نهاية مارس – وحتى الشهر الجاري، وشمل عينة مكونة من 1200 مواطن مصري.
وأضافت الصحيفة أن عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق وأمين عام الجامعة العربية سابقاً، حقق نسبة 30,7% من الأصوات، يليه بفارق بسيط الشيخ السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل والذي حقق نسبة 28,8%، والذي وصفته الصحيفة بأنه صاحب الأجندة الدينية الراديكالية، مشيرة إلى أنه سيتم استبعاده من الترشح بسبب جنسية أمه الأمريكية. 
وتوقعت الصحيفة الإسرائيلية وفقا لبيانات الإستطلاع أن توزع  أصوات أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل في حال رفض ترشحه

على النحو التالي: 23% للإسلامي المعتدل عبد المنعم أبو الفتوح، و29,9% لعمرو موسى، و23,3% لآخرين.
كما احتل المركز الثالث في الاستطلاع القيادي السابق بحركة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 8,5% فقط، يليه في المركز الرابع 8,2% رئيس مخابرات مبارك عمر سليمان، والذي جرى الاستطلاع قبل ترشحه للرئاسة.
وأشارت هاآرتس إلى أن المفاجأة الكبرى في الاستطلاع هي حصول مرشح الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، على 1,7% فقط من الأصوات.
وأضافت الصحيفة أن رئيس وزراء مبارك، أحمد شفيق، يحظى وفقاً للاستطلاع بنسبة 7,5% من الأصوات، يليه المرشح اليساري حمدين صباحي بنسبة 3,9%، ثم المحامي الإسلامي محمد سليم العوا بنسبة 3,2%.