رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جارديان:الفوضى فى سوريا تمتد إلى تركيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رأت صحيفة "جارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن المساعى الدولية لحل الأزمة الدموية فى سوريا تشوبها حالة من الفوضى والشك فى مواجهة امتداد العنف إلى تركيا واقتراب فشل أكيد لتلبية الموعد النهائى الذى حددته الأمم المتحدة لانسحاب القوات الحكومية ووقف إطلاق النار.

وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء "وسط تقاريرعن وقوع هجمات جديدة فى سوريا ووجود أكثر من 100 قتيل كان من الواضح القول إن خطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا كوفى أنان قد تعثرت بسبب طلب الرئيس السورى بشار الأسد بضرورة الحصول على ضمانات مكتوبة الأمر الذى رفضته الجماعات المسلحة.

وأضافت أن أنقرة أعربت عن قلقها عقب قيام القوات السورية بإطلاق النار على مخيم للاجئين السوريين بالقرب من مدينة كيليس بمقاطعة غازى

عنتاب جنوب غرب تركيا، مشيرة إلى إن هذا الحادث يعد الأول منذ بدء تركيا بايواء آلاف من السوريين منذ الصيف الماضي والأخير لتأجج القلق الدولى حول تصاعد الأزمة ، فيما أعربت واشنطن عن غضبها فى هذا الشأن وقالت "إن الحكومة السورية تلتزم على ما يبدو إلتزاما ضئيلا لخطة أنان للسلام.

ونقلت الصحيفة عن نائب وزير الخارجية التركي ناجي كورو قوله"إن الموعد النهائي المزمع صباح اليوم الثلاثاء لوقف إطلاق النار فى سوريا أصبح الآن باطلا ".