عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تنشر ذخيرة فتاكة على حدود مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز مؤخراً قواته على الحدود مع مصر وزودها بذخيرة فتاكة على خلفية التحذيرات من عمليات اختراق لحدودها وبسبب المخاوف من الخلايا الإرهابية التي تعمل في سيناء.

وجاءت هذه الأنباء تعقيبا على قيام مجموعة من المسلحين بتفجير أنبوب الغاز الواصل بين إسرائيل ومصر للمرة الـ 14 مساء أمس، مشيرة إلى أن التفجير لم يلحق ضرراً حقيقياً لأن إمدادات الغاز عبر الأنبوب متوقفة منذ التفجير الأخير في الشهر الماضي.
وأضافت الصحيفة أن التفجير وقع في قرية الميدان الواقعة بالقرب من العريش، وبحسب شهود عيان قامت مجموعة من الملثمين بحفر بئر بجوار جزئية الأنبوب التي تم تغييرها مؤخراً، وزرعوا فيها شحنة ناسفة وفجروها بنظام التحكم عن بُعد. 
وكان قائد قوات الأمن في شمال سيناء، اللواء صلاح المصري، قد أعلن  السبت الماضي في أعقاب إطلاق الصواريخ على إيلات أن وزارة

الداخلية المصرية أصدرت تعليمات بتعزيز القوات في شمال سيناء في إطار الخطة الأمنية الشاملة في المنطقة، والتي تهدف إلى استعادة السيطرة الأمنية في سيناء، وتدعيم السيادة والتواجد الأمني، وتأمين أنبوب الغاز الواصل لإسرائيل والأردن، وحمايته في ضوء نية العناصر الإرهابية للمساس به. 
وأضافت الصحيفة أن فرقة غزة بجيش إسرائيل توغلت لعشرات الكيلومترات على الحدود ترافقها المدرعات المزودة بمنظومات "فتاكة" (على حد تعبير الصحيفة)، وهي عبارة عن رشاشات ثقيلة وآلية تسمح بالرصد والمراقبة وإطلاق النار على مسافات طويلة، وهي نفس الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في المناطق الحدودية مع لبنان وفي غزة.