رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واللا: الجيش الإسرائيلى عنصرى تجاه الجنود العرب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف موقع "واللا" الإسرائلى عن تزايد عنصرية الجيش الإسرائيلى والتى إتضحت من الإحتفال الذى نظمه سلاح المشاة ورفض فيه الجنود اليهود الجلوس حول مائدة  فى غرفة الطعام مع جنود من البدو والدروز، بسبب أصولهم العربية، وقرر القادة الموجودون فى الحفل إرسال الدروز والبدو إلى مائدة طعام أخرى قذرة ومتسخة.

وأضاف الموقع أن جنود المشاة بدأوا دخول غرفة الطعام ، وعدد من الجنود من الطائفة الدرزية، وحينما جلسوا بجانب الجنود اليهود، توجه إليهم احد الجنود اليهود قائلا لابد من الإستئذان قبل الجلوس معنا.
وتوجه احد الجنود اليهود إلى القادة ليسألوهم هل يمكن للجنود غير اليهود بأن يجلسوا فى مائدة أخرى، قائلا اننى غير مستعد للجلوس مع جنود

عرب على مائدة واحدة، واستجاب له قائد الكتيبة وأمر الجنود العرب بالجلوس على مائدة أخرى قذرة ومتسخة، وأمرهم بأن يقوموا بتنظيفها وإنتظار الغداء.
وأشار الموقع إلى إنتقاد الجنود الذين كانوا موجودين أثناء الحدث، القادة الذين قاموا بفصل الجنود على أساس عرقي، قائلين  بدلا من الفصل، كان من المفترض ان يتم معاقبة الجنود العنصريين الذين اتخذوا عملا يتنافى مع أوامر الجيش. واشتكى واحد من الجنود العرب لقائد السرية ، ووعدهم بمعالجة الموضوع.