عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل: حملة العسكرى على سيناء لحماية الغاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسائل "تصفيقا بوجيل" رئيس المنطقة الجنوبية  العسكرية فى اسرائيل قائلا: "ماذا وراء ما تردد من أنباء فى وسائل الإعلام العالمية حول إستعداد مصر لشن عملية عسكرية للقضاء على الإرهاب فى جميع انحاء سيناء، فهل مسألة أمن المواطن الإسرائيلى تقلق الحكومة المصرية، زاعما ان هذا القرار من أجل المحافظة على أنابيب الغاز التى تدر بكثير من الأموال مصر".

واوضح "بوجيل للقناة السابعة الاسرائيلية: "ان هذه العمليه ليس غرضها محاربة الإرهاب، فمصر لا تعتزم شن عملية عسكرية حقيقية فى هذه الفترة، وأضاف ان ليس هناك شيئا معاديا يدعو مصر لشن عملية عسكرية فى سيناء.
وأعرب "بوجيل" عن تقديره بشأن ما وراء قرار مصر بشن عملية عسكرية فى سيناء ، زاعما ان النظام العسكرى المصري يرغب فى تحقيق  الإستقرار حول أنابيب الغاز المصرية التى تجلب الأموال الكثيرة لمصر على حد تعبيره، فضلا عن خوفهم من تهريب الأسلحة عبر الأنفاق  ونقلها من

مصر لغزة. وبالإضافة إلى ذلك يعتقد ان مصر تريد أن تثبت للعالم والغرب أنها قادرة على إدارة سيناء وفرض سيطرتها هناك.
وأوضح ان فترة الرئيس السابق حسني مبارك مضت . فقد كان يحارب الإرهاب الذى كان يشكل خطرا عليه، من إخوان مسلمين وحماس الحركات غير الشرعية ، كما ان السلطة المصرية تقدمت بهذا القرار من أجل غض نظر العالم عن تعاظم الإخوان المسلمين وإظهار قدرتهم على الدخول فى حرب .
و رأى ان ما يحدث فى سيناء يهدد أمن إسرائيل ، فالمسئولية الآن ملقاه على عاتق الجيش الإسرائيلى فهو الوحيد الذى بإمكانه إنقاذ إسرائيل.