رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: الأسد يخدع العالم بخطة الانسحاب

صحف أجنبية

الأحد, 08 أبريل 2012 07:29
إندبندنت: الأسد يخدع العالم بخطة الانسحابصورة أرشيفية
كتبت - إنجي الخولي

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الأحد ان انسحاب قوات الرئيس السوري بشار الاسد من المدن وفقًا لخطة  كوفي أنان ، المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا ، ما هي إلا مناورة من الأسد وخطة خداعية لإيهام العالم أنه ينفذ خطة وقف إطلاق النار ، محذرة من أن قوات الأسد تسارع في عمليات تصفية المقاومة عقب مقتل ما يقرب من مليون شخص حتى الان.

وأوضحت الصحيفة ان السفير الأمريكي في سوريا، روبرت فورد،

قال إن حكومة سوريا سحبت بالفعل بعض قواتها من البلدات والمدن، لكنها أبقت على بعض القوات في أماكن أخرى، مكتفية بتبديل مواقع القوات وتحريك العربات المدرعة من مكان إلى آخر.

وأضاف إنه استند في معلوماته تلك على صور تم التقاطها بالأقمار الصناعية ونشرها السبت على صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتظهر الصور ما يقول فورد إنه انتشار وتموضع للقوات السورية قبل

وبعد عمليات الانسحاب من المدن والبلدات التي قالت إنها انسحبت منها في وقت سابق.

وتابع في بيان له :"إن الصور تظهر أيضا أن القوات قد سُحبت بالفعل من مناطق مثل بلدتي داعل جنوبي درعا وتفتناز الواقعة في محافظة إدلب القريبة من الحدود مع تركيا". موضحا "في بعض الأماكن، مثل حمص والزبداني، احتفظت الحكومة السورية بوحدات المدفعية بالقرب من المناطق السكنية حيث تستطيع أن تستهدفها بالنيران مرة ثانية".


وقال فورد :"أن ما يقوم به الاسد ليس تنفيذا لمبادرة أنان لوقف العنف " محذرا :" يجب على النظام السوري ان يعلم اننا نراقب الوضع ولا يمكنه إخفاء الحقيقة "