رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس:التنازل عن جبل الهيكل يعنى نهاية إسرائيل

صحف أجنبية

الأربعاء, 04 أبريل 2012 21:50
هاآرتس:التنازل عن جبل الهيكل يعنى نهاية إسرائيل
كتبت-هبة مصطفى:

رأت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن التنازل عن جبل "الهيكل" يعنى نهاية دولة إسرائيل، وذلك على خلفية تصريح "إيهود أولمرت" رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق الذى قال: "تحطم قلبي وأنا أقدم مبادرة بشأن تنازلات عن السيادة على جبل "الهيكل"، ولكن لم يكن أمامي طريق آخر"، كما اعتبرت تصريح "موشى ديان" أن شرم الشيخ أفضل بدون سلام، من سلام بدون شرم الشيخ"، تصريحا لم يكن فى محله، فجبل "الهيكل" ليس كشرم الشيخ.

وأضافت الصحيفة أنه لو كان الهدف هو السلام بدون ثمن، فالحل الوحيد الأمن لتحقيقه هو اعتناق الإسلام، إلا أن اليساريين لن يقبلوا هذا الحل، ولو بشكل رمزى، موضحة أن السلام وسيلة لوجود الشعب اليهودى.
وأوضحت أن هناك صهاينة يؤيدون قيام دولة فلسطينية، وأنهم على استعداد لتقديم تنازلات بعيدة المدى، إلا أننا لا يمكننا أن نكون صهاينة،

ولا يمكننا أن نتنازل عن حقنا الأخلاقى والدينى والتاريخى، وأشارت إلى أن المطالب الفلسطينية تدرك معنى تنازل إسرائيل عن جبل الهيكل.
كما تسعى الحركة القومية الفلسطينية فى الحصول على إعلان من قادة إسرائيل بالتنازل عن جبل الهيكل، الأمر الذى سيزيد حق الفلسطيينين على حق اليهود المستعمرين.
وأضافت الصحيفة أنه فى حال مغادرة اليهود القدس ستبدأ الصهيونية تنهار ثم تتضاءل وتنكمش تدريجيا،موضحة أن الصهيونية الدينية والتاريخية تحافظ على بقاء الشعب اليهودى، فإذا تنازلنا عن جبل الهيكل سنصبح صهاينة استعماريين ليس لنا أى حق فى الدولة، ولا يمكن أن تقوم دولة قومية.