رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن تايمز: أنباء عن انسحاب قوات الأسد

صحف أجنبية

الأربعاء, 04 أبريل 2012 10:39
واشنطن تايمز: أنباء عن انسحاب قوات الأسد  صورة أرشيفية
واشنطن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية اليوم الاربعاء انه وردت انباء عن انسحاب القوات السورية من بعض المدن السورية الليلة الماضية وعادت الى قواعدها الاساسية .

واضافت الصحيفة:"ان هذا الانسحاب يأتى قبل أسبوع من الموعد النهائى المحدد ضمن خطة وقف اطلاق النار التى وضعها المبعوث الخاص المشترك لجامعة الدول العربية والامم المتحدة كوفى انان حيث حدد يوم 10 من الشهر الجارى الموعد النهائى لوقف عملية القتال".
واشارت الصحيفة الى ان عملية الانسحاب لم يتم التأكد من صحتها حيث نفى نشطاء بالقرب من العاصمة السورية دمشق مغادرة القوات

لهذه المنطقة .
واضاف النشطاء ان اليوم الذى تنسحب فيه قوات النظام السورى من الشوارع ،ستشهد سوريا احتجاجات واسعة النطاق من شأنها ان تسقط الحكومة السورية.
ونقلت الصحيفةعن مسئول حكومى سورى قوله :"إن القوات بدات الانسحاب من خارج المدن الهادئة وتعود الى قواعدها غير ان فى الاماكن المتوترة تنسحب القوات الى ضواحيها".
وتابعت الصيفة ان الرئيس السورى بشار الاسد قد وافق منذ ايام على الالتزام بجدول زمنى لبدء انسحاب قوات الحكومة والدبابات من المراكز
السكانية مع الوقف الكامل لاطلاق النار.
وفى وقت سابق من اليوم اتهم النشطاء النظام السورى بمحاولة قمع خصومه قبل الوقت المحدد لوقف اطلاق النار من خلال شن غارات مكثفة والقاء القبض على المدنيين .
ومضت الصحيفة قائلة: "إن المعارضة السورية انتقدت خطة السيد انان ووصفتها بأنها محدودة ومتأخرة للغاية كما اعربوا عن انزعاجهم لعدم احتوائها على بند ينص على مغادرة الاسد السلطة وهو المطلب الرئيسى التى قامت عليه الانتفاضة وقد يستغل الاسد هذه الخطة لكسب وقت اضافى لمواصلة قواته حملاته العنيفة ضدهم".
واختتمت الصحيفة قائلة:" كان قادة دول غربية قد وافقوا بحذر على الموعد النهائى لوقف القتال فى حين أشاروا إلى أن الأسد تملص من تعهداته السابقة ويجب محاكمته على أفعاله".