رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير إسرائيلى: إسرائيل أكبر دولة بوليسية

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهم "ميخائيل إيتان"، رجل حزب الليكود والوزير بالحكومة الإسرائيلية، خلال مجلس الوزراء برئاسة "بنيامين نتيناهو" أمس الأحد الكيان الصهيوني بأنه أكبر "دولة" بوليسية تمارس القمع والتجسس على شعبها، تعليقا على قرار الحكومة بتوسيع صلاحيات المسئول عن تحقيق الأدلة الجنائية باستخدام تكنولوجيا علم المقاييس الحيوية.

وقال إيتان: "بدلاً من أن تستغل إسرائيل التكنولوجيا لتحسين الخدمات من أجل المواطن ودعم الديمقراطية، تستغلها لمراقبة تحركات مواطني الدولة ومكالماتهم الهاتفية".
وكشف الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي" ومعناه اللغة العربية "أهم القضايا"  النقاب عن ما وصفه بواحدة من أثقل الفضائح في دولة الكيان الصهيوني، موضحا أن حكومة نتنياهو اتخذت قراراً بدون علم الجمهور الإسرائيلي يقضي بمتابعة ومراقبة مواطني "الدولة".  
وأضاف الموقع الإسرائيلي: "تحت غطاء الأمن ومراقبة مواطني إسرائيل العرب، تنتهك حكومة نتنياهو بمنتهى

الفظاظة حقوق المواطن الإسرائيلي عن طريق اختراق الحياة الشخصية لكل مواطني إسرائيلى".
وأكد أن قرار الحكومة تم اتخاذه بعيداً عن عيون الجمهور وبدون أي رقابة برلمانية، حيث تبلور "إسرائيل" إجراءات تنتهك الحرية الشخصية للفرد بمنتهى البشاعة، مشيراً إلى أنه رغم ضرورة السماح للحكومة بالقيام بدورها واستغلال التكنولوجيا المتاحة، إلا انه لا يجب التنازل عن خصوصية المواطن، حيث يجب أن تكف الحكومة الإسرائيلية عن المنافسة على اللقب المذموم الذي يتوج إسرائيل كبطلة العالم في ممارسة البوليسية ضد مواطنيها.