رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن تايمز: آمال أوباما بشأن الكوريتين بعيدة المنال

صحف أجنبية

الاثنين, 02 أبريل 2012 12:02
 واشنطن تايمز: آمال أوباما بشأن الكوريتين بعيدة المنال الرئيس الأمريكي باراك أوباما
واشنطن - أ ش أ:

قالت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية اليوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يأمل في توحيد كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية مثل توحيد ألمانيا الشرقية والغربية ، ولكن أماله في توحيد شبه الجزيرة الكورية تبدو بعيدة المنال.

وأشارت الصحيفة - في سياق تقرير لها نشرته على موقعها الالكتروني - إلى أن وزير الوحدة الكوري الجنوبي يو وو إيك قد صرح خلال قمة الأمن

النووي في سول الاسبوع الماضي أن هناك تأثيرا سلبيا في العلاقات بين الكوريتين قائلا "إن هذه الحقيقة المحزنة أنه لايوجد أي تقدم فعلي في الأونة الأخيرة في العلاقات بين البلدين، كما أن وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل في ديسمبر الماضي زاد من عملية عدم الاستقرار في شبه الجزيرة.
وأضاف أن تغير القيادة في كوريا الشمالية قد زاد من التوتر بين البلدين ،وذلك بعد تولي كيم جونج اون - ابن الزعيم الراحل - زمام الحكم في كوريا الشمالية وتجميده كافة الجهود لتعزيز التعاون بين البلدين من خلال البرامج الثقافية والإنسانية.
وأكد يو ضرورة توقف بيونج يانج فورا عن خطتها بإطلاق قمر صناعي على متن صاروخ طويل المدى والمقرر إطلاقه هذا الشهر ، وتشير التقارير الاستخباراتية إلى أن بيونج يانج تستعد لإطلاق القمر الصناعي من قاعدة في الشطر الشمالي الغربي من البلاد.