رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى:أمريكا أحبطت خطة إسرائيلية لضرب إيران من أذربيجان

صحف أجنبية

الأحد, 01 أبريل 2012 20:12
موقع إسرائيلى:أمريكا أحبطت خطة إسرائيلية لضرب إيران من أذربيجان
كتبت-هبة مصطفى:

أكد موقع "الإذاعة الجيش الإسرائيلى" أن التصريحات التى نشرتها الحكومة الأمريكية مؤخرا"، بشأن استخدام "إسرائيل" قواعد جوية في "أذربيجان" لتوجيه ضربة عسكرية لإيران، تهدف لمنع هذا السيناريو.

ونقل الموقع عن "جون بولتون"، الذى شغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة خلال إدارة الرئيس الأمريكى السابق "جورج بوش"" إن تسريب هذه المعلومات التى لم يسبق نشرها من قبل وبادرت حكومة أوباما بنشرها، بصدد الخطة

الإسرائيلية بشأن الهجوم على إيران من أذربيجان القريبة من حدودها، جاءت لإحباط هذه المحاولة، وقال "بولتون" إن المسؤولين في الإدارة الاميركية لم يردوا على هذه الادعاءات.
وأضاف "بولتون" أن هجوم طائرات سلاح الجو التابعة للجيش الإسرائيلى، من أذربيجان سيكون أسهل بكثير من الهجوم الذي ستشنه على الحدود الإسرائيلية، وذلك لأن الهجوم من أذربيجان
سيمنح للطائرات التحليق فترة أطول دون الخوف من نفاد الوقود.
وأوضح "بولتون" أنه ليس لديه أدلة دامغة على المعلومات التى سربتها الإدارة الأمريكية، بالإضافة إلى التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الامريكى، ليون بانيتا، الشهر الماضي، والتي قال فيها:"إنه يعتقد أن إسرائيل ستضرب إيران فى شهر أبريل".
واستطرد الموقع أن تسريب هذه المعلومات تم بشكل مدبر من الحكومة الأمريكية لمنع هجوم إسرائيل، وأضاف أن هناك ضباطا فى المخابرات الأمريكية يتوقعون أن تتطور الأمور فجأة، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن تلك التطورات.