رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة بريطانية: الأسد يتحدى خطة سلام أنان

صحف أجنبية

الأحد, 01 أبريل 2012 11:25
صحيفة بريطانية: الأسد يتحدى خطة سلام أنان
لندن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية اليوم الأحد أن النظام السوري يتحدى خطة السلام التي اقترحها كوفي أنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا بمواصلته قصف المناطق المدنية.

وقالت الصحيفة إن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها جهاد مقدسي المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية باعتزام القوات السورية مواصلة عملياتها داخل المناطق المدنية على الرغم من موافقة بلاده على خطة السلام التي قدمتها الأمم المتحدة والجامعة العربية بهدف إيجاد حل سلمي
للأزمة الراهنة تعتبر بمثابة تحد لما نصت

عليه خطة السلام التي اقترحها أنان ، والتي دعت إلى ضرورة وقف مثل هذه العمليات وكافة أشكال العنف من قبل عناصر الأمن السوري.
ونقلت (فاينانشيال تايمز) عن مقدسي قوله: "إن الهدف من وراء انتشار وحدات الجيش السوري بالمدن هو الحفاظ على الأمن وحماية المدنيين الذين تم أخذ أعداد كبيرة منهم كرهائن بهدف ضرب استقرار البلاد"..مضيفا "بمجرد أن يعم الأمن والسلام كافة أرجاء البلاد
سيتم سحب الجيش فورا".
وأضافت "أنه على الرغم من عدم التزام الحكومة السورية بأي من نصوص خطة السلام الأممية العربية خرج المقدسي ليعلن أن بلاده تطبق بشكل تناسقي ومنطقي كافة نصوصها".. مشيرة إلى مقتل أكثر من 9 آلاف مواطن سوري منذ بدء الانتفاضة السورية طلبا للاطاحة بنظام عائلة بشار الأسد الذي دام نحو أربعة عقود.
ونوهت بأن خطة السلام التى تتبناها الأمم المتحدة والجامعة العربية تدعو إلى سرعة البدء في إجراء حوار سياسي يجمع جميع أطياف المعارضة السورية والنظام الحاكم ووقف القتال من جانب جميع الجماعات المسلحة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية ووصولها لمحتاجيها والموافقة على حق التظاهر السلمي.