رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: الإخوان لن يمسوا معاهدة السلام

صحف أجنبية

السبت, 31 مارس 2012 12:10
هاآرتس: الإخوان لن يمسوا معاهدة السلام
كتب- محمود صبري جابر:

أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الإخوان المسلمين متمسكون بمعاهدة السلام مع الإسرائيل ولن يمسوا بنود "كامب ديفيد" وهو ما يؤمن به 65% من مواطني مصر، وإن كانوا يطالبون بالمزيد من حقوق الفلسطينيين وتوقف القتال بقطاع غزة.

واستندت الصحيفة في رؤيتها التحليلية لموقف الإخوان المسلمين إلى تصريحات نواب الجماعة أثناء زيارتهم الأخيرة للندن، مشيرة إلى أن الإخوان بدأوا سلسلة رحلاتهم من لندن، نهاية الأسبوع الماضي في محاولة لترويج لصورتهم الجديدة وتغيير وجههم أمام العالم الخارجي.
وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن الإخوان المسلمين لا يعتزمون المساس باتفاقية السلام مع إسرائيل، مستشهدة بتصريحات

الدكتور عمر دراج، أحد  قيادات حركة الإخوان المسلمين وأمين عام الحزب في محافظة الجيزة: "نحن الحزب الكبير الوحيد في مصر الذي أعلن بشكل رسمي تأييده لاتفاقية السلام مع إسرائيل".
وأكد دراج أن الحركة كما سبق أن أكدت ستحترم كافة الاتفاقات الدولية التي وقعتها الحكومات المصرية، بما فيها اتفاق السلام مع إسرائيل، وهو ما يؤمن به 65% من مواطني مصر، على حد تعبير دراج.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى رؤية الإخوان المسلمين للوضع في غزة  والمتمثلة في
الحرص على تطبيق التعهدات الإسرائيلية المختلفة حيال الفلسطينيين، حيث قال دراج: "اعتباراً من الآن ستحرص مصر على تطبيق التعهدات الإسرائيلية حيال الفلسطينيين، وعلى عدم انتهاك الاتفاقات على طول الحدود، ولاسيما الحصار غير الإنساني المفروض على غزة".
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن البرامج السياسية للإخوان المسلمين لا تقتصر على السيطرة على البرلمان إنما ستمتد للقفز على السلطة وتحجيم المجلس العسكري، وتفكر الحركة في التراجع عن قرارها بعدم طرح مرشح للانتخابات الرئاسية.
وتطمح الحركة إلى إرساء نظام ديمقراطي ودولة مدنية حرة بعيداً عن الحكم العسكري وحكومة التكنوقراط. ونقلت الصحيفة عن حداد قوله "لقد انتقلنا من مقعد الراكب إلى مقعد السائق وهدفنا هو في المقام الأول إقامة دستور جديد لا يكون للجيش فيه صلاحية الإشراف على الحكومة".