رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وورلد تريبيون: الأسد يستخدم مروحيات روسية ضد الثوار

بشار الأسد الرئيس
بشار الأسد الرئيس السوري

نقلت صحيفة "وورلد تريبيون الامريكية" اليوم السبت عن معارضين سوريين وشهود قولهم ان جيش الرئيس السورى بشار الاسد استخدم مروحيات قتالية روسية الصنع فى الهجوم على الثوار فى مناطق عدة فى سوريا.

وقالت الصحيفة ان مصادر فى المعارضة قالت ان من ضمن المروحيات المستخدمة مروحية "مى24" فى حلب ودمشق وحمص مشيرين إلى انه فى اواخر الشهر الجارى شوهدت مروحية من نفس هذا الطراز تطلق صواريخ على اهداف مشتبه بها للمعارضة فى حلب التى تعتبر عاصمة سوريا التجارية.
وقالت الصحيفة إن استخدام الجيش السورى للمنصات العسكرية الروسية يتنافى والوعد الذى تعهد فيه الكرملين بالا تستخدم فيه قوات الاسد الامنية والعسكرية معدات روسية فى عمليات قتالية ضد المدنيين مشيرة إلى ان موسكو

زودت على مدار الاشهر الستة الماضية نظانم الاسد باسلحة متطورة مثل صاروخ كروز بى-800 ياخونت المتطور للغاية وصواريخ اسكندر -إيه بعيدة المدى وانظمة الدفاع الجوى "باك" .
وتقول المعارضة السورية فى تأكيد صادق عليه دبلوماسيون من الغرب ان روسيا زودت نظام الاسد بطائرات بدون طيار من اجل مهمات الاستطلاع وتقدير الخسائر وقالت مصادر من المعارضة ان الامر لا يقتصر على روسيا فحسب بل ان إيران هى الاخرى تستخدم طائرات بدون طيار إيرانية الصنع.