رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ف.تايمز:أبو إسماعيل"حصان الرئاسة الأسود"

صحف أجنبية

السبت, 31 مارس 2012 07:01
ف.تايمز:أبو إسماعيلحصان الرئاسة الأسود
كتب - عبدالله محمد

رأت صحيفة "الفاينشال تايمز" البريطانية أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أصبح من المرشحين الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية المقررة مايو القادم، خاصة مع تزايد دعمه في أوساط الفقراء والطبقات الدنية في مصر التي عانت لسنوات طويلة من التهميش، فهي أصبحت تراه المخلص من الفساد الذي تعيشه البلاد، فهو لديه حلول لكل المشاكل المستعصية، ولخصها في تطبيق الشريعة الإسلامية، وهو ما جعل البعض يصفه بـ"الحصان الأسود".

وقالت الصحيفة إن حازم صلاح أبو إسماعيل المحامي المحافظ والداعية الإسلامي ارتفع تأييده بين

الفقراء بشكل كبير جعلت منه أحد المرشحين البارزين والأكثر حظا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ونقلت الصحيفة عن أحمد عبدالمجيد، طالب في كلية الطب وأحد أنصاره قائلا: "الشيخ حازم لديه أقوى برنامج من حيث تطبيق الشريعة الاسلامية.. ومواقفه داعمة للثورة...فهو لم يحاول كسب ود المجلس العسكري".

وأضافت إن شعبية الشيخ أبو إسماعيل الذي يقدم رسالة بسيطة مفادها أن الشريعة الإسلامية هي الحل للمشاكل في مصر لم ترق لبعض الأوساط

في نصر وبخاصة الليبراليين. موضحة إن الانتخابات الرئاسية تعتبر الأولى التي يختار فيها المصريين زعيمهم منذ الثورة التي أطاحت بحسني مبارك، وأن من المنافسين البارزين للشيخ حازم يقتصرون على شخصين عبدالمنعم أبو الفتوح، وهو إسلامي معتدل، وعمرو موسى وزير الخارجية السابق الذي خدم في عهد مبارك.

ونقلت الصحيفة عن الباحث في الشؤون الإسلامية إبراهيم هوديبي قوله:"إن أبو إسماعيل يستهدف شرائح المجتمع الذين ليس لهم في السياسة"، وقد يهزأ النقاد، ولكن حملة أبو إسماعيل تمكنت من حشد عالي المستوى من القاعدة الشعبية.

وامتلأت شوارع بأكملها في بعض المناطق بملصقات أبو إسماعيل والتي يقول مساعديه إنها طبعت على حساب أنصاره الذين ليسوا حتى جزءا من الحملة.