رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى: المفاوضات مع إيران ستفشل

صحف أجنبية

الخميس, 29 مارس 2012 16:49
موقع إسرائيلى: المفاوضات مع إيران ستفشل
كتبت- هبة مصطفى:

رأى موقع  "إذاعة الجيش الإسرائيلى" أن احتمالية فرصة نجاح المحادثات بين إيران والغرب ضئيلة جدا، متمنيا أن يدرك الغرب مع من سيجرى المحادثات.

وأضاف أنه على خلاف ذلك، هناك  أوساط فلسطينية أعربت عن توقعاتها لاحتمالية نجاح المحادثات التى ستبدأ خلال إسبوعين،  وذلك إذا وافقت إيران على تفكيك منشآتها النووية تحت الارض فى قم، ووقف تخصيب اليورانيوم وإزالة كل اليورانيوم المخصب

بنسبة 3.5٪ البلاد.
وأوضح الموقع ان "بنيامين نتنياهو" رئيس الحكومة الإسرائيلية،  طالب بتفكيك منشآت ايران النووية تحت الارض فى "قم"، ووقف تخصيب اليورانيوم ، والتخلص من اى يورانيوم داخل ايران ،  إلا ان أوساطا سياسية تتوقع ان ايران لن توافق على الشروط الثلاثة، وان جولة المحادثات ستفشل.
وتابع الموقع الاسرائيلى انه فى ظل النقاش حول احتمالية هجوم اسرائيل أو الولايات المتحدة على  إيران ، فإن الهجوم ربما لا يكون فعالا، وقرارا غير صائب، كما ان إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لاتعرف مكان المواقع الإيرانية لتخصيب اليورانيوم.
واستطرد قائلا:" انه ليس واضحا ماذا  سيكون  أثر الهجوم على فرصة ايران فى تطوير أسلحة نووية. مشيرا الى أن هناك العديد من المواقع تستخدم في تخصيب اليورانيوم، موزعة فى أرجاء إيران كما أن تصنيع أجهزة الطرد المركزي الإيرانية موزعة على نطاق واسع.