رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف: الأسد يسخر من "النقاب"

صحف أجنبية

الخميس, 29 مارس 2012 13:45
تليجراف: الأسد يسخر من النقاب
كتبت-أماني زهران:

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن عدد من الرسائل الإلكترونية المُسربة من الحساب الشخصي للرئيس السورى "بشار الأسد" وزوجته "أسماء"، مع أقاربهم وتتضمن نكات وصور تسخر من المعتقد الدينى لأغلبية الشعب السورى.

وأكدت الصحيفة أن عددا من الرسائل ورسوم الكاريكاتير التى تبادلها الأسد مع مجموعة من مساعديه من النساء وأعضاء عائلته تضمنت نكات حول المسلمين المحافظين وسخرت بشكل كبير من النقاب.
وعن الرسالة التي تكشف السخرية من النقاب والتي تضمن صورة لطفل يبكى فى مركز للتسوق لأنه تاه عن والدته، ويسأل عامل بمحل في المركز الطفل

عن أوصاف أمه، فيرد الطفل: "لا أعرف فأنا لم أرها قط"، وتضمن الصورة إمرأة ترتدى النقاب الإسلامى الأسود الذى يغطى الجسم من الرأس إلى أسفل القدم.
وفي رسالة أخرى بتاريخ 22 يناير معاد إرسالها من "فواز الأخرس"، أبو أسماء زوجة الأسد، تتضمن صور لحفل زفاف يتضمن 24 زوجا من المسلمين حيث ترتدى النساء جميعا نقابا أبيض كاملا ووجوهمم مغطاه، وكان التعليق الساخر عليها "أنا أمل فقط، من أجل مصلحتهم، أن يعود
كل زوج إلى بيته بمفرش الطاولة الصحيح" كإشارة إلى النقاب.
وفى بريد آخر تبادله الأخرس مع عائلته يقول "لماذا يرسل الله المطر على المكسيك وليس على منطقة الشرق الأوسط"، ثم يتضمن عدة صور لنساء شبه عاريات على خريطة الطقس، وتنتهى بصورة لامرأة مسلمة مغطاة بالكامل وتقف إلى جانب الخريطة وتحمل مظلة معها.
وقالت الصحيفة أن هذه الرسائل تنقل القليل من الإحترام من قبل الرئيس ومساعديه لفئة واسعة من الشعب السورى، حتى أن إحدى الرسائل تظهر تشويه لصورة الرجل العربى بأنه غير نظيف حيث أنه عند فتح البريد تظهر صورة "قطة" صغيرة تتبول فى مرحاض خاص بها، ثم ينزل السهم إلى الأسفل ليصل إلى صورة رجل عربى يتبول على حائط.