رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القاعدة" تهدد بشن هجوم كيميائى على أولمبياد لندن

صحف أجنبية

الاثنين, 26 مارس 2012 12:15
القاعدة تهدد بشن هجوم كيميائى على أولمبياد لندن
لندن- يو بي اي:

ذكرت صحيفة "صن" البريطانية الاثنين أن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجوم مميت بمادة السيانيد السامة يستهدف دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن صيف العام الحالي.

وقالت الصحيفة: "إن متطرفين نشروا تعليمات مفصلة في موقع على صلة بتنظيم القاعدة حول طرق إيقاع مجازر في أولمبياد لندن، وتم الكشف عن المؤامرة مع إطلاق سراح اثنين من المدانين من إرهابيي القاعدة في وقت مبكر من أحد السجون البريطانية قبل أولمبياد لندن".
وأضافت أن الطبيعة الخاصة لمؤامرة السيانيد على شبكة الانترنت تستوجب التعامل معها على محمل الجد من قبل الأجهزة الأمنية البريطانية، بعد أن دعا متطرف يسمي نفسه أبو الهيجاء الأنصاري إلى خلط المادة السامة بمرهم لليدين لكي يتم امتصاصه عن طريق الجلد.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو الهيجاء كتب باللغة العربية في الموقع "إن المزيج الجديد سيفتح المسام في الجلد ويسرّع عملية الامتصاص ويزيد من فعالية السم"، ونصح المتآمرين بوضع قفازات طبية عند مزج الخليط المميت.

وفي موازاة ذلك، ذكرت صحيفة (ديلي ميرور) أن خلية إرهابية نائمة يمكن أن تكون استعدت وتنتظر لشن هجوم إرهابي يستهدف أولمبياد لندن، وقالت إن مسؤولي أجهزة الأمن البريطانية اعتبروا موظفي الأولمبياد أكبر تهديد جراء قلقهم من أن يكون إرهابيون تسللوا إلى صفوفهم، وطلبوا من الموظفين مراقبة بعضهم البعض وإبلاغ الأجهزة المختصة عند اكتشاف أي تحركات مشبوهة.

وأضافت الصحيفة أن وثائق سرية اطلعت عليها تكشف عن وجود

عملية أمنية واسعة النطاق لتشديد إجراءات الوصول إلى مواقع الألعاب الأولمبية.

ونسبت إلى مصدر أمني قوله "هناك مخاوف حقيقية من أن تكون خلية إرهابية اخترقت الإجراءات الأمنية وحصل أفرادها على وظائف في المواقع الأولمبية وينتظرون الفرصة لشن هجوم".

وكان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند أعلن في   نوفمبر الماضي أن صواريخ أرض ـ جو سيتم نشرها في العاصمة لحماية أولمبياد لندن لعام 2012 إذا كان ذلك ضرورياً من الناحية العملية، كما استدعت وزارته 2100 جندي من قوات الاحتياط لاستخدامهم في تعزيز أمن أولمبياد لندن، والذي سيشارك 13500 جندي وعناصر مسلحة من القوات الخاصة ترتدي ملابس مدنية وقناصة إلى جانب 20 ألف حارس أمن من القطاع الخاص بحمايته.

وستنطلق فعاليات أولمبياد لندن في التاسع والعشرين من   يوليو وتستمر حتى الثاني عشر من  أغسطس من العام الحالي، وسيليها الأولمبياد الخاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة من العشرين من  أغسطس وحتى التاسع من   سبتمبر 2012.