رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ف.تايمز: إيران تشعل الانقسامات داخل إسرائيل

صحف أجنبية

الاثنين, 26 مارس 2012 09:31
ف.تايمز: إيران تشعل الانقسامات داخل إسرائيل
كتبت-أماني زهران:

رأت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية أن ظهور الحركة الإسرائيلية المناهضة للحرب المتوقعة بين إسرائيل وإيران تُؤكد أن إسرائيل تشهد البوادر الأولى للانقسام الداخلي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه مساء السبت الماضي شارك نحو 1000 متظاهر في شوارع تل أبيب، يطالبون الحكومة بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للحرب وشعارات ولوحوا بلافتات كُتب عليها رسائل مثل "تناقشوا ولا تتحاربوا".
وأكدت الصحيفة أن خروج هذه الحركة جاء نتيجة خشيتهم من أن الدخول

في حرب مع إيران سيأتي بعواقب وخيمة وستكون أوسع نطاقا مما يتوقع القيادات الإسرائيلية.
ونقلت الصحيفة عن بعض المتظاهرين أسباب خروجهم في هذه المظاهرة ،حيث قالت "داليا كرايد": "لا أعتقد أنه يجب علينا مهاجمة إيران، وبدلا من التفكير في الدخول في حرب مع إيران علينا منع وقوع أي حرب نووية وإذا حدث ذلك سنكون نحن أول المتضررين".
وقال "إيفات زفيرين"، أحد المتظاهرين: "نحن خائفون، ومثلنا كمثل معظم الإسرائيليين في هذا البلد وأغلبهم رافضين الدخول في حرب مع إيران، نحن نريد منطقة الشرق الأوسط بمن فيها إسرائيل تصبح خالية من الأسلحة النووية".
وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أنه على الرغم من القلق الكبير حول برنامج إيران النووي، إلا أن أقلية فقط من الإسرائيليين يؤيدون شن هجوم.
ووفقا لدراسة نشرت في وقت سابق من هذا الشهر من قبل "داهاف" معهد الاقتراع الإسرائيلي، أن 19% فقط من الإسرائيليين يؤيدون شن هجوم على إيران في حين أكد 49% موافقتهم على الحرب في حال دعمها من الولايات المتحدة.