رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاريف: أبو إسماعيل يروج للتجربة الإسرائيلية

صحف أجنبية

الأحد, 25 مارس 2012 13:00
 معاريف: أبو إسماعيل يروج للتجربة الإسرائيلية
كتب- محمود صبري جابر

أبرزت صحيفة معاريف الإسرائيلية تصريحات الشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل المرشح السلفي لانتخابات الرئاسة المصرية، بشأن تجريم كازينوهات القمار، مقتديا بالتجربة الإسرائيلية في هذا الشأن التي تحظر إقامة كازينوهات قمار في الدولة، واصفة ابو إسماعيل بأنه يروج ويدعو لتطبيق التجربة الإسرائيلية لتجريم القمار.

وأشارت الصحيفة إلى أن النشطاء السلفيين في مصر معروفون بعدائهم الشديد لإسرائيل، لكن من الواضح أن الجارة المعادية لهم إسرائيل تمثل لهم أحياناً قدوة يحتذى بها،

متعجبة من تبني أحد المرشحين الإسلاميين للرئاسة –أبو إسماعيل- في مصر للقانون الإسرائيلي الذي يحظر نشاط كازينوهات القمار.   
ونقلت الصحيفة عن الشيخ حازم قوله لشبكة العربية إن: "إسرائيل حظرت القمار نظراً لأنه يخالف اليهودية، بينما تجني مصر أموالاً من الراقصات اللاتي تغوين الرجال السكارى".
وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخ حازم أبو إسماعيل يزعم أنه سينجح في النهوض بالاقتصاد المصري
دون اللجوء إلى كازينوهات القمار، تماماً مثلما فعلت إسرائيل.
وقال أبو إسماعيل: "رأيت العديد من المدن في الولايات المتحدة يحاول فيها الناس تعبئة الأموال من أجل شراء كازينوهات قمار لتحويلها إلى مشروعات أخرى من أجل الحفاظ على مدنهم طاهرة من القمار، وحتى تكون لاس فيجاس المدينة الوحيدة التي يمارس بها هذا النشاط".
وأضاف: "إذا كنا نريد جمع المال فحسب، يجب علينا أن نسمح بالدعارة أيضاً، يجب علينا احترام كرامة المصريين، ثمة مصري لا يريد أن يكون مهاناً، وهذا لن يجعل دولتنا فقيرة، وإنما سيؤدي تحديداً إلى زيادة دخلها، والله فوق الجميع".