رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: إسرائيل تدمر نفسها باستمرار احتلالها لفلسطين

صحف أجنبية

الخميس, 22 مارس 2012 14:56
هاآرتس: إسرائيل تدمر نفسها باستمرار احتلالها لفلسطين
كتب- محمود صبري جابر:

أعلنت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية عن معارضتها للسياسات التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية برئاسة الزعيم اليميني المتشدد "بنيامين نتنياهو" لوضع البرنامج النووي الإيراني في صدارة جدول الأعمال الدولي من ناحية،  ولدعم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية من الناحية الأخرى.

وأشارت إلى أن المفاوضات مع الفلسطينيين لحل القضية الفلسطينية على أساس دولتين لشعبين أهم بكثير من حرب غير معلومة النتائج. واكدت أن تعميق الاحتلال فى الاراضى الفلسطينية ، هو آلة الدمار الذاتي لإسرائيل. 
وقالت "هاآرتس" في افتتاحيتها اليوم إن

رئيس الوزراء "نتنياهو" يبذل جهوداَ مضنية لجعل البرنامج النووي الإيراني في صدارة جدول الأعمال الدولي، مشيرة إلى أن إبراز التهديد الوجودي للكيان الصهيوني أدى إلى تعزيز ضغط الولايات المتحدة وأوروبا على إيران وتغليظ العقوبات الاقتصادية عليها.
وأضافت "هاآرتس" أن "نتنياهو" رغم كل هذا ، لازال يستفز المجتمع الدولي ويلعب دور رافض السلام  بدلاً من الدفع بالمفاوضات مع الفلسطينيين بشأن حل الدولتين، متجاهلاً
الإجماع والقانون الدولي ورغبة الإدارة الأمريكية.  
كما تطرقت "هاآرتس" إلى طلب وزارة المالية الإسرائيلية برصد 61 مليون شيكل للمستوطنات فيما وراء الخط الأخضر، والذي صدقت عليه لجنة المالية بالكنيست، مشيرة إلى أن هذا القرار وسياسة التخطيط والبناء الإسرائيلية ودعم البؤر الاستيطانية غير الشرعية ، يؤكد على جدول الأولويات الأيديولوجي والسياسي والاجتماعي للحكومة الإسرائيلية.
وأضافت "هاآرتس" أن الحكومة التي تحذر مواطنيها من "نكبة نازية" جديدة في حق الشعب اليهودي، يتعين عليها الظهور أمام شعبها  والعالم بأيدي نقية دون أي أيديولوجية، مشيرة إلى أن رعاية الحكومة للمستوطنات والتباطؤ والتقاعس في المفاوضات السياسية ، تعدان بمثابة صفعة مدوية لأصدقاء إسرائيل.