رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.تايمز: "شافيز" يتحدى أمريكا فى سوريا

 هوجو شافيز
هوجو شافيز

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الامريكية إن الرئيس الفنزويلى "هوجو شافيز" يتحدى امريكا صراحة فى سوريا . واشارت الصحيفة الى ان فنزويلا  تقوم بالتعامل مع العديد من الشركات السورية التى تخضع للعقوبات الامريكية . ونقلت الصحيفة عن محللين وخبراء فى مجال الطاقة ان شركة " فنزويلا بتروليم" الحكومية للبترول تتعامل مع شركة البترول السورية الحكومية " سيترول".

واوضحت الصحيفة ان الشركة السورية، تندرج ضمن قائمة سوداء من الشركات السورية حددتها وزارة الخزانة الامريكية فى الصيف الماضى . ومن المفترض ان يتم توقيع عقوبات على اى شركة اجنبية تتعامل مع الشركات المدرجة فى تلك القائمة . وتقوم شركة البترول الفنزويلية بتزويد سوريا بمستلزماتها من المواد اليترولية، ضاربة عرض الحائط العقوبات الامريكية. واشارت الى ان "شافيز " يتعمد احراج امريكا، ولا يعبأ بأى قرارات امريكية خصوصا فيما يتعلق يايران وسوريا . ونقلت الصحيفة عن وزير اليترول الفنزويلى " رافائيل راميرز" قوله انه تم

ارسال شحنتين من المواد البترولية الى دمشق منذ بدء العقوبات الغربية على النظام السورى ، واضاف "راميرز " انه لا يوجد احد بستطيع ان يمنع فنزويلا من التعامل مع اى نظام فى العالم ، واكد "راميرز" ان  شحنات الديزل الى سوريا ستستمر كلما طلبت سوريا ذلك ، حيث ان سوريا وفنزويلا تربطهما علاقات صداقة قوية ولديهما مصالح مشتركة. وقالت الصحيفة ان الشحنة الاخيرة من الديزل تقدر بحوالى 50 مليون دولار وقد غادرت فنزويلا الى ميناء "بنياس" السورى فى فبراير على متن الناقلة "نجرا هيبوليتا" ، فيما كانت الشحنة الاولى فى شهر نوفمبر .