رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوبزرفر: سجن سيف الإسلام "فيلا فاخرة"

صحف أجنبية

الأحد, 18 مارس 2012 10:18
أوبزرفر: سجن سيف الإسلام فيلا فاخرة
كتبت-أماني زهران:

استنكرت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية من السجن الخاص الذي سُينقل إليه "سيف الإسلام القذافي" خلال الأسابيع المقبلة ووصفته بأنه "فيلا فاخرة" أكثر من كونه معتقلاً سيأوي شخصاً متهما بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأكدت الصحيفة أن سيف الإسلام، 39 عاما، سُينقل من سجنه في جبال مدينة "زينتان" إلى سجنه الجديد في الأسابيع المقبلة تمهيدا لمحاكمته بتهم ارتكاب جرائم حرب، مؤكدة أن المجلس الوطني الانتقالي الحاكم عمل على إخلاء أكبر سجون طرابلس سجن "الأحداث" ليكون خاص بشخص واحد ألا وهو "سيف الإسلام".
ونقلت الصحيفة صورة حية عن السجن

التي قامت بزيارته وقالت: إنه يصطف على جانبيه الأشجار، وأن منافذه مغطاه بفولاذ قوي مصمم لمكافحة الطائرات الهليكوبتر في حال محاولة تهريبه، وبه ممرات تسمح لسيف الإسلام بالتجول مابين ملعب كرة القدم وآخر لكرة القدم، مؤكدة أن صالة الألعاب الرياضية الخاصة به تبدو كما لو كانت خاصة بفيلا فاخرة.
وأضافت الصحيفة أنه من ضمن المُرفهات التي سيتمتع بها سيف الإسلام وجود مسجد خاص وطباخ خاص به ورعاية صحية على مدار
24 الساعة وجهاز تليفزيون لمشاهدة المحطات الفضائية.
وعرضت الصحيفة بعض وجهات النظر المتباينة عن السجن بين الحراس، حيث قال أحد الحراس في تعليقه على هذه الرفاهية التي ستتوفر لسيف الإسلام "لو جاء أوباما أو ساركوزي أو كاميرون إلى هنا فسيكونون مسرورين بالإقامة مع كل مقومات الرفاهية التي يوفرها السجن".
وقال حارس آخر إنه لن يكون سجناً بل منتجع سياحي لقضاء الإجازة، وأشار آخر الى ان: "لن يُحرم سيف الإسلام من أي شيء هنا، لأن هذا لن يكون سجنا بل قلعة لملك صالح".
ولفتت الصحيفة إلى أن الإجراءات الأمنية المشددة التي سيتم توفيرها للسجن بأنها إشارة إلى قوة عائلة القذافي وخوف حكام ليبيا الجدد من النفوذ الذي تحظى به العائلة.