رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكنيست يحذر من هجرة المصريين إلى إسرائيل

صحف أجنبية

الخميس, 15 مارس 2012 19:36
الكنيست يحذر من هجرة المصريين إلى إسرائيل دانى دانون
كتب- محمود صبري جابر:

زعم موقع القناة السابعة الإسرائيلية أن لجنة الهجرة بالكنيست الإسرائيلي حذرت بالأمس من موجة هجرة غير شرعية لمتسللين مصريين في ضوء تفاقم الأزمة الاقتصادية في مصر. 

 
وأكد رئيس اللجنة، عضو الكنيست "داني دانون" على أن ظاهرة تسلل المهاجرين من سيناء قائمة الآن (ويقصد بذلك تسلل الأفارقة والأجانب)، مشيراً إلى أنه إذا تفاقم الوضع الاقتصادي في مصر سينضم قطاع كبير من المصريين إلى جموع المتسللين.
وأضاف دانون: "إن المصريين فقدوا نصف احتياطي النقد الأجنبي خلال سنة، من 30 مليار دولار في عصر "مبارك"، ولم يعد

لديهم الآن سوى 15 مليار دولار. والحكومة المصرية الحالية ليست لديها رغبة حقيقية في السيطرة على "سيناء"، وبالتالي سيتزايد الإرهاب والتهريب"، وادعى أن مصر تفقد السيطرة على  سيناء حاليا.     
وتابع رئيس اللجنة أن "الهدف من وجود إسرائيل هو أن تكون بيتاً قومياً للشعب اليهودي، وبالتالي يتعين على إسرائيل الاستعداد لكافة التطورات وإنقاذ يهود الدول العربية، الذين في حاجة ماسة لمساعدة الدولة في وقت الأزمات".  
وطالب "دانون" بتهجير اليهود الذين يعيشون
في الدول العربية بأسرع وقت ممكن، حيث قال: "حتى لو لم يرغب بعض اليهود، ومعظمهم من المسنين، في تغيير نمط حياتهم والهجرة لإسرائيل، يتعين على الدولة والوكالة اليهودية الاستعداد لتفاقم وضعهم وتهجيرهم على وجه السرعة".    
وخلال الجلسة استعرضت "آريل دي بورتو"، المسئولة عن الهجرة بالوكالة اليهودية، وضع اليهود في الدول العربية، مشيرة إلى أن اليمن به الآن 130 يهودياً على اتصال يومي بالوكالة اليهودية، والعراق به ستة يهود فقط لا يريدون الهجرة لإسرائيل، ومصر بها حوالي ثلاثين يهودياً معظمهم يعيش في الاسكندرية ولا يريدون الهجرة، وسوريا بها حوالي ثلاثين يهودياً أيضاً يعيش معظمهم في دمشق، فيما يقيم بالمغرب 2500 يهودي تحت رعاية الملك، على حد تعبير الموقع.