رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فورين بوليسى: إيران تزعزع الأمن بغزة لمعاقبة حماس

صحف أجنبية

الأربعاء, 14 مارس 2012 12:01
فورين بوليسى: إيران تزعزع الأمن بغزة لمعاقبة حماس صورة أرشيفية
واشنطن - أ ش أ

ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ان حماس لديها الآن معركة مختلفة حيث تسعي إيران من خلال استخدام عملائها من أجل زعزعة الاستقرار وإحداث الفوضي في قطاع غزة الذي يفتقر للعتاد اللازم من أجل التعامل فى حالة المواجهة حيث يبدو وكأن إيران عازمة على معاقبة غزة ازاء تركها للتحالف الايراني طويل الأمد .

وأشارت المجلة الأمريكية  اليوم الأربعاء إلى أنه ووسط تبادل الصواريخ بين كل من إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية

يبدو ولأول مرة وكأن حماس لا ترغب في أن يكون لها يد فيما يحدث من قصف صواريخ على إسرائيل حيث لم تعلن مسئوليتها عن أي من الهجمات التي وقعت .

وأوضحت إن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة يعد أمرا شائعا إلى حد ما بطبيعة الحال حيث انه قبل نوبة العنف الحالية زعم الاسرائيليون ان القطاع شن اكثر متن

50 هجوما هذا العام .

ولفتت المجلة إلى أن هذه الجولة الأخيرة من إطلاق الصواريخ بدأت في التاسع من مارس الجاري إثر غارة جوية اسرائيلية أسفرت عن مقتل زهير القيسي، رئيس لجان المقاومة الشعبية.

وأشارت المجلة إلى تلك الجماعة تربطها علاقات عميقة مع حزب الله المدعوم من إيران حيث نقلت عن مصادر إسرائيلية تقريرا بأن المجموعتين تشتركان في علاقة مالية ولوجستية.

فضلا عن أن شعار لجان المقاومة الشعبية - والذي يتميز بشكل ذراع تشهر سلاحا آليا- يبدو انه جزء من علم حزب الله (الذي يبدو ايضا كجزء من فيلق حرس الثورة الإسلامية).