رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلى: حزب شيعى جديد فى مصر

شيعة أمام مسجد الحسين
شيعة أمام مسجد الحسين

زعم موقع "واللا" الإسرائيلى ان الشيعة فى مصر مضطهدون، وقال إن القيادات السياسية والدينية المصرية على مر السنين اعتادوا مهاجمة الشيعة واضطهادهم وتحذير العامة من توغل المذهب الشيعي فى الدولة ، كما هو الحال مع  المسيحيين في البلاد، الذين يعانون من التمييز والاضطهاد و الظلم.

وزعم الموقع انه تم إقامة حزب جديد باسم "حزب الله فى مصر"، وذلك بخلاف حزب الله اللبنانى، تلك المنظمة الإرهابية، وقد خصص هذا الحزب للدفاع عن حقوق الشيعة فى مصر، وقال الأمين العام لحزب الله "محمد غنيم" انه سيعقد مؤتمرا صحفيا قريبا يتحدث فيه عن أهداف الحزب وسياسته ومواقفه.
ونقل الموقع عن شخص يدعى "رنيم"  : "ان الشيعة فى مصر يعانون من اضطهاد من قبل السلطات المصرية، وبسبب مطاردة الشيعة فى مصر والهجوم العنيف الموجه دائما ضدهم ، قررنا إنشاء حزب للدفاع عنهم"  . واضاف "رنيم" ان  قضية الشبكة الإرهابية لحزب الله فى مصر التى اثيرت منذ فترة ،  كانت مثالا لاضطهاد السلطات للشيعة ، فقد تم القبض على اثنين من الشيعة فى مصر بتهمة تورطهم فى شبكة إرهابية من ثلاث

سنوات  ، وانها خططت لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر، و ضد أهداف إسرائيلية
وأشار "رنيم" الى  أن وسائل الإعلام في مصر ترفض السماح لنا بالتعبير عن أنفسنا"  ، مضيفا أن حزبه يدين كل أشكال العنف ضد الشيعة كما دعى منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي "بالتدخل لحماية الشيعة من التمييز ضدهم." كما طالب برغبته فى الانضمام إلى اللجنة التى من المفترض ان تبلور صياغة دستور جديد في مصر.
وختم الموقع الاسرائيلى  انه رغم  التأييد الواسع الذى يحظى به حزب الله اللبناني،  ليس واضحا  حتى الان ما مدى الدعم للحزب الشيعي الجديد فى مصر، مشيرا الى ان الشيعة لا يمثلون سوى نسبة ضئيلة فى مصر، وان المسلمين السنة  يشكلون 90٪ من السكان.