رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

س. مونيتور: الجمهوريون قد يجبرون أوباما على محاربة إيران

أوباما
أوباما

علقت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الامريكية اليوم الاربعاء على تصريحات السيناتور ميتش ماكونيل رئيس الحزب الجمهوري التي ادلى بها أمس والتي أكد فيها أن على الكونجرس الامريكي منح الرئيس سلطة وقائية لمهاجمة ايران، ولكن قادة الحزب الديمقراطي قلقون من هذه الخطة.

وأشارت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني – الى ان زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للكونجرس الامريكي أمس كانت رسالة مودة الى الولايات المتحدة، وحجبت جزئيا الخلاف الدائر بين أعضاء الكونجرس الامريكي حول الادوات التي يجب على الولايات المتحدة استخدامها لمنع إيران من تطوير سلاح نووي .
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عقد لقاءات خاصة مع مجموعة من زعماء مجلسي النواب والشيوخ، مؤكدا لهم أن علاقة إسرائيل بأمريكا هي علاقة

حب، ومضيفا قوله "انا لا أعتقد أن هناك أي مكان على وجه الأرض يمكن أن يظهر فيه الوضوح والشجاعة والحكمة أكثر من الكونجرس الامريكي ".
ولكن الصحيفة ركزت حول كلمة الوضوح التي ذكرها رئيس الوزراء الاسرائيلي والتي تعتبر مجالا للخلاف بين الديمقراطيين والجمهوريين، حيث إن ميتش ماكوني زعيم الاقلية في مجلس الشيوخ الامريكي والنائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي كانا قد اقترحا خطة من شأنها أن يقوم الكونجرس بإعطاء الرئيس الامريكي أوباما الضوء الأخضر للقيام بعمل عسكري ضد ايران.