رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أربعة خططوا لقتل موظفى الصحيفة المسيئة للرسول

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن النيابة العامة الدنماركية وجهت تهمة "القتل والإرهاب" لأربعة أشخاص بشأن تخطيطهم لقتل موظفي الصحيفة المسئولة عن الرسوم الكاريكاتيرية المثيرة للجدل عن الرسول "محمد".

وقال ممثلو الادعاء أن الرجال الأربعة، جميعهم مقيمون في السويد، تم إلقاء القبض عليهم في ديسمبر 2010، بعد أن ثبتت ضدهم أعمال تفيد بالتخطيط لقتل عدد كبير من الأشخاص في صحيفة "يولاندس بوستن" المسئولة عن نشر الرسوم المسيئة للرسول.
وقال القاضي "إليزابيت ميشلسن" إن المحاكمة ستبدأ يوم 13 إبريل، وكشفت عن هوية المتهمين وأكدت أن المتهم الأول تونسي 44 عاما، والثاني سويدي من أصل لبناني عمره 29 عاما، أما الثالث فهو سويدي يبلغ من العمر 30 عاما والأخير

سويدي من أصل تونسي عمره 37 عاما.
ولفتت الصحيفة إلى أنه عام 2005 قامت صحيفة "يولاندس بوستن" بنشر 12 من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول "محمد" والتي أثارت احتجاجات عنيفة وقاتلة في بعض الأحيان في جميع أنحاء العالم الإسلامي.
وأشارت تليجراف إلى أنه وصل ثلاثة من الرجال الأربعة إلى كوبنهاجن في 29 ديسمبر 2010 في سيارة مستأجرة من ستكهولم وخططوا لاقتحام مكتب الصحيفة، وتقع في قلب العاصمة، لقتل أكبر عدد من موظفي الصحيفة.