رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن بوست: دعم الإخوان لمحاكمة الأمريكيين رسالة لواشنطن

محمد بديع
محمد بديع

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن تأييد جماعة الإخوان المسلمين للخطوات التي تتخذها الحكومة ضد المنظمات الأمريكية، وحثها على عدم الرضوخ للضغوط الأمريكية والغربية لإنهاء هذه القضية، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الأمريكيين الذين أحالتهم للمحاكمة بتهمة زعزعة الاستقرار في البلاد، لن تنتهي قريبا بل ستستمر للنهاية، الأمر الذي جعل البعض يتحدث عن أن الأمر تحول من قضية جنائية إلى كرامة وطنية.

وأضافت الصحيفة أن إلقاء جماعة الإخوان المسلمين بثقلها وراء الحكومة المدعومة من الجيش في البلاد في نزاعها المتصاعد مع الولايات المتحدة حول محاكمة الأمريكيين، الأمر الذي دفع البعض للتأكيد أن الحكومة سوف تستمر في محاكمتهم للنهاية وأن الأمر أصبح كرامة وطنية يجب أن يحافظ عليها، وكذلك حتى يعطوا درسا لواشنطن حتى تكف عن تدخلاتها وتوقن بنهاية عصر مبارك التي كانت فيه السيد المطاع.
وتابعت أن الخلافات هزت العلاقات بين البلدين، ودفعت نواب أمريكيين

للتهديد بقطع المعونة إذا لم يتم حل المشكلة.
وقد أشادت جماعة الإخوان بالحملة الأمنية، ووصفتها بأنها "موقف وطني"، وقالت في بيان نشر على الانترنت إنها "ترفض كل أشكال الضغط التي تبذلها الولايات المتحدة.. وأن الشعب المصري، لن يتسامح مع أي من المسئولين إذا قرروا الاستسلام للضغوط أو التستر على هذه الاتهامات أو التدخل في أعمال القضاء".
وقد ألمح المجلس العسكري الحاكم في مصر مرارا وتكرارا إلى وجود مؤامرات من قبل القوى الأجنبية على مدار العام الماضي، ويرى منتقدون هذه المزاعم بأنها محاولة من الجيش لصرف الانتباه عن ما يعتبرونه تحولا فاشلة للديمقراطية.