رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيروزاليم بوست: أمريكا تدرس زيادة دعم دفاع إسرائيل الصاروخى

صحف أجنبية

الأربعاء, 15 فبراير 2012 10:49
غزة - أ ش أ:

أفادت مصادر في واشنطن بأن أعضاء الكونجرس الأمريكي بصدد مناقشة إمكانية زيادة ميزانية دعم برامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلية لتعويض التخفيضات التي أقرها البيت الأبيض في هذا الشأن خلال إقرار الميزانية العامة الجديدة لعام 2013.

وأشارت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء إلى أن المساعدات العسكرية الأمريكية السنوية لإسرائيل والتي تبلغ 3 مليارات دولار لم تتغير في ميزانية 2013

، غير أن استقطاع 6 ملايين دولار من مبلغ دعم الأنظمة الدفاعية الإسرائيلية سيؤثر على برنامج منظومة الدفاع ضد الصواريخ الباليستية في مداها القريب وكذلك برنامج دعم نظام "آرو" الدفاعي.
ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي للتحالف اليهودي الجمهوري الأمريكي مات بروكس قوله "إن تخفيض الإدارة الأمريكية - التي طالما
زعمت أنها الأفضل بالنسبة لأمن إسرائيل - في وقت بلغ فيه التهديد الإيراني أعلى مستوياته هو أمر في غاية الخطورة والتهور ويبعث على القلق".
من ناحية آخرى ، ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن العديد من نواب الكونجرس الديمقراطيين قد ساندوا قرار تخفيض دعم البرامج الدفاعية الإسرائيلية باعتباره جزءا من جهود واشنطن في كبح جماح الإنفاق الكلي لوزارة الدفاع "البنتاجون"، والذي من المقرر أن ينخفض بمقدار 487 مليار دولار خلال عشرة أعوام بمقتضى خطة وضعها المسئولون في إدارة الرئيس باراك أوباما.