عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اندبندانت: ثورة البحرين لم تمت

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "اندبندانت" البريطانية ان الثورة الشعبية فى البحرين لم تمت . واشارت الصحيفة فى مقال للكاتب " اندرو هاموند" ان الالاف  من البحرينيين تدفقوا اليوم الى ميدان "دوار اللؤلؤة" لاحياء الذكرى السنوية الاولى للثورة التى انطلقت فى الرابع عشر من فبراير العام الماضى . واشارت الصحيفة الى انه رغم الاجراءات الامنية المكثفة وحالة الطوارئ التى تعيشها البلاد ، اصر البحرينيون فى انحاء البلاد على الخروج فى اشارة واضحة للحكومة ان الثورة مستمرة ، وان الاصلاحات التى اعلن عنها العاهل البحرينى الملك "حمد بن عيسى" ، ليست كافية . ورغم محاولات الشرطة منع المتظاهرين من الوصول الى دوار اللؤلؤة الذى شهد ميلاد الثورة العام الماضى ، الا ان الجماهير الغاضبة اصرت على الوصول الى الميدان .

ووقعت مواجهات بين قوات النظام البحريني والمواطنين المحتجين في محيط ميدان اللؤلؤة في العاصمة المنامة.  واوضحت الصحيفة ان الحركة مشلولة في البحرين ونقاط التفتيش تنتشر في كل البلاد ويتعرض المواطنون للمضايقات من قبل قوات النظام البحريني.

وقالت الصحيفة ان انتفاضة الشيعة من جديد فى البحرين تمثل تحديا حساسا للنخبة السنية الحاكمة فى البحرين التى تحظى بدعم الغرب ، حيث تحتضن مقر الاسطول الخامس الامريكى ، بهدف ردع المد الشيعى الايرانى  فى الخليج . واضافت الصحيفة  ان الكلمة التى ألقاها الملك "حمد بن عيسى ال خليفة" عشية الذكرى السنوية للثورة ، وتحدث فيها عن الاصلاحات والتنمية ، لم تقنع المعارضة ، كما ان حديثه عن العفو عن 291 من المعتقلين على خلفية المظاهرات لم يلقى قبولا لدى الشباب المتظاهرين الذين طالبوا بالافراج غن 14 من قادة ورموز المعارضة الذين تم اعتقالهم  ومحاكمتهم عسكريا بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم.