رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تيلجراف: الجامعة العربية يحاول وقف حمام الدم بسوريا

صحف أجنبية

الاثنين, 13 فبراير 2012 10:54
تيلجراف: الجامعة العربية يحاول وقف حمام الدم بسوريا
لندن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية اليوم الاثنين ان قرار الجامعة العربية المطالبة بتشكيل فريق أممي - عربي مشترك لحفظ السلام في سوريا يشير الى الجهود الضخمه التي تبذلها الدول العربية لوقف حمام الدم في سوريا .

وقالت الصحيفة إن القرار جاء بعد استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن لعرقلة الخطة العربية المدعومة من دول الغرب والتي كانت تنص على رحيل الرئيس السوري الأسد وان يحل محله حكومة انتقالية .
وتابعت ان جامعة الدول العربية طالبت مساء أمس بارسال قوات اممية عربية مشتركة

الى سوريا وذلك خلال اجتماعها الطارى لمناقشة الازمة السوريه في مقر الجامعة في القاهرة ووافقت على اتخاذ تدابير استثنائية لوقف القمع ضد المتظاهرين المدنيين وصوتت بسحب بعثة المراقبة التي توجهت الي سوريا والتي وجه اليها الكثير من النقد ، وقررت قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد وتعزيز العقوبات الاقتصادية.
وقالت الصحيفة إن الجامعة العربية دعت الى فتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم كل أشكال الدعم السياسي والمادي
لها وفي قرار تاريخي طلبت من الأمم المتحدة مساعدتها في ارسال قوات مشتركة لحفظ السلام .
واشارت الصحيفة الى دعوة نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية وزراء الدول العربية الى التحرك بسرعة لإنهاء "دوامة العنف".
وسلطت الصحيفة الضوء على فعاليات جلسة الجامعة العربية، والتي تساءل فيها وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قائلا "الى متى سنبقى كالمتفرجين على ما يحدث للشعب السوري الشقيق، وإلى أي مدى سوف نمنح النظام السوري فترة أخرى حتى يتمكن من ارتكاب المزيد من المجازر ضد الشعب السوري "
يشار الى ان سقوط الصواريخ على معقل المعارضة السورية تواصل في حمص فيما ذكر نشطاء سوريون أن اكثر من 500 شخص لقوا حتفهم الشهر الحالى .