رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ك.مونيتور:جائزة الصحافة العالمية جسدت آلام الربيع العربى

الصورة التي فازت
الصورة التي فازت بجائزة الصحافة العالمية عن الربيع العربي

وصفت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية، صورة "الربيع العربي" التي التقطها  "صامويل أراندا" المصور الأسباني والتي فازت أمس بجائزة الصحافة العالمية لعام 2011، تجسد آلام "الربيع العربى"،  وتكتب تاريخ المنطقة العربية المليئة بالصراعات والصرخات التي نطقت بها الصورة الفائزة.

نقلت الصحيفة عن "ايدين سوليفان"، رئيس لجنة التحكيم، قوله: "صورة "الربيع العربى" التي فازت بصورة الصحافة العالمية لعام 2011، تعرض لحظة مؤثرة إنسانية، وذلك هو الإنسان وسط الأحداث والظروف الهائلة التي لا تزال تجري في دول الربيع العربي".
وأضاف "سوليفان": "قد لا نعلم أبدا من هي هذه المرأة التي تحتضن قريبها الجريح، ولكنهما معا قد أعطيا صورة حية لشجاعة الناس العاديين وسط الظروف الصعبة، وتساعد الصورة على خلق صفحة مهمة في تاريخ الشرق الأوسط".
وفاز المصور الإسباني لدى صحيفة "نيويورك تايمز"

بجائزة الصحافة العالمية عن صورته التي التقطها لامرأة يمنية محجبة تحمل أحد أقاربها الجريح بين ذراعيها في مظاهرات صنعاء كأفضل جائزة للتصوير الصحفي العالمي.
وقد اُلتقطت الصورة في لحظة صراع دائر في اليمن، عندما كان المتظاهرون المناهضون للرئيس اليمني المخلوع "علي عبدالله صالح" يستخدمون أحد المساجد في صنعاء كمستشفى ميداني لعلاج الجرحى، ولكن قال الحكام عن هذه الصورة بأنها لن تشير إلى أحداث اليمن فقط، بل إن هذه الصورة تتكلم بصوت أعلى وعلى نطاق أوسع يشمل الربيع العربي بأسره.