رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاآرتس: إسرائيل ستدمر نفسها قبل إيران

نتنياهو
نتنياهو

طالبت صحيفة "هاآرتس" رئيس الحكومة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى تقديم استقالته أو طرده من منصبه، اعترافا منه بفشل جهوده غير المجدية في التصدي للملف النووي الإيراني، مؤكدة أن سياساته ستدمر إسرائيل قبل أن تدمر إيران.

واتهمت الصحيفة نتنياهو بممارسة سياسات تزيد من عزلة ونبذ إسرائيلي دوليا، وهو ما يقود جهودها دائما للهزيمة، وعدم القدرة على التصدي لإيران، مهددة: "إذا لم يقدم نتنياهو استقالته، فعلى القوى الخارجية التدخل لإخراجه من الحكومة".
وأضافت: "سبب انتصار مصر على إسرائيل فى حرب أكتوبر 1973، كان الردع الإستراتيجى التى استخدمته ضد إسرائيل، موضحة: "كان بإمكانية الإتحاد السوفيتي في عهد قوته إبادة الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك كان بإمكانية الولايات المتحدة الأمريكية إبادة الإتحاد السوفيتي، ولكن كل منهما لم تطلقا رصاصة واحدة على بعضهم البعض حفاظا على أنفسهما، أما إسرائيل فستدمر

نفسها قبل أن تدمر إيران، بفعل سياستها الخاطئة".
وسخرت الصحيفة من قول "أفيف كوخافى" رئيس الإستخبارات الإسرائيلية، بشأن استعدادات إسرائيل لضرب إيران بـ 200 ألف صاروخ وقذيفة والآلاف من رؤوس الصواريخ الثقيلة"، قائلة: "هذه الضربة ستكون فوق رؤوسنا".
وتمثل إيران الكابوس الإسرائيلي المرعب، والذي تزدادا ضراوته كلما فشلت الجهود الدبلوماسية لحل هذا النزاع، واقترب سيناريو الصدام العسكري الذي تخشاه إسرائيل.
ووصفت الصحيفة سياسات الحكومة الإسرائيلية، بالتي تسير فى الطريق المعاكس، في إتجاه تحويل إسرائيل إلى دولة دينية متطرفة، معززة الأفكار العنصرية والتفرقة بين الرجال والنساء.