رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يو.توداى: ركيزة أمريكا فى الشرق الأوسط تنهار

صورة أ رشيفية
صورة أ رشيفية

قالت صحيفة "يو اس ايه توداي" الأمريكية إن رفض السلطات المصرية التراجع عن تحويل 19 أمريكيا للمحاكمة، وتهديد السلطات الأمريكية بقطع المعونة يجعل العلاقات بين الحليفين السابقين تصل للنهاية، ويهدد بانهيار التحالف الذي كان ركيزة أساسية لإستراتيجية الولايات المتحدة لاستقرار الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة إن رفض أعضاء الحكومة المصرية التراجع أمس الاثنين عن محاكمة 19 أمريكيا وغيرهم من الأجانب، وتهديد الولايات المتحدة في نفس اليوم بقطع 1.5 مليارات دولار من المساعدات السنوية لمصر، يصل بالعلاقات بين البلدين إلى نهايتها.
ونقلت الصحيفة عن صبحي صالح العضو في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين قوله :" سواء أكانت إسلامية أم لا، فإن

على أي منظمة غير حكومية أن تتبع القانون.. مصر لن تقبل أي انتهاكات للقانون أو تدخل في سيادتها". وقال هشام أبو النصر، العضو في حزب "النور"، الوثائق التي عثر عليها خلال التحقيق مع الأمريكيين يجعلنا "يمكن اعتبارهم جواسيس".
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "فيكتوريا نولاند" :إن" الولايات المتحدة تدعو الذين تطولهم التهم إلى التماس الحماية في السفارة بالقاهرة لمنحهم بعض الوقت لدراسة الخيارات المتاحة أمامهم مع محاميهم".