رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيروزاليم بوست:ألمانيا أبرمت صفقة غواصة مع إسرائيل

صحف أجنبية

الأحد, 05 فبراير 2012 09:44
جيروزاليم بوست:ألمانيا أبرمت صفقة غواصة مع إسرائيلغواصات دولفين
غزة - أ ش أ

أكد سكرتير لجنة الدفاع البرلمانية الألمانية الاتحادية كريستيان شميت اهتمام بلاده بشكل خاص بأمن إسرائيل .. نافيا التقارير التي تواترت في الأونة الأخيرة بشأن دراسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلغاء الصفقات العسكرية مع إسرائيل على ضوء قرار الأخيرة بناء المستوطنة "جيلو" بالقدس المحتلة.

وقال شميت - في تصريحات خاصة لصحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أوردتها على موقعها الالكتروني اليوم الأحد - "إن الجانبين الألماني والإسرائيلي أبرما عقدا منذ بضعة أسابيع يقضي ببيع الغواصة السادسة من

طراز "دولفين" إلى قوات البحرية
الإسرائيلية".
وأشارت الصحيفة إلى المحادثات التي أجرتها وزارة الدفاع الإسرائيلية مع الجانب الألماني العام الماضي حول شراء تلك الغواصة.. بيد أن حكومة المستشارة ميركل أحجمت عن إتمام تلك الصفقة عقب طلب إسرائيل بتحمل الجانب الالمانى جزءا من تكاليف الغواصة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن شميت قوله " بالرغم من هذا الإختلاف في وجهات النظر غير أن الجانبين أبرما ذلك العقد

بنجاح عقب موافقة ألمانيا على تخفيض تكلفة الغواصة" .. منوها إلى أن إسرائيل تعد "عميلا مفضلا" لدى بلاده وإن بيع الغواصة
يظهر إلتزام بلاده بالحفاظ على أمن إسرائيل.

وأضاف "أريد أن أؤكد حقيقة كوننا أصدقاء غير أننا قد نكون بحاجة إلى تبادل الأراء حول أشياء نعتقد أنها لا ينبغي لها أن تتم في إطار سياسة الإستيطان.. إلا أن ذلك لا علاقة له بصفقة الغواصة.

يشار إلى أن إسرائيل كانت قد اشترت ثلاث غواصات من طراز "دولفين" ، فضلا عن وجود غواصتين آخريتين تحت الإنشاء في ألمانيا من المتوقع أن يصلا إسرائيل في وقت لاحق من هذا العام.