رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة الأمريكية تحمى 3 مطلوبين

 السفيرة الأمريكية
السفيرة الأمريكية أنا باترسون

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن السفارة الأمريكية بالقاهرة تحمي 3 مواطنين أمريكيين من خطر الاعتقال من جانب السلطات المصرية على خلفية الاتهامات التي وجهها محققون مصريون لـ4 منظمات أمريكية غير حكومية بالقاهرة.

وأضافت بقولها في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء إن حماية السفارة الأمريكية للمواطنين الثلاثة المطلوبين لدى السلطات المصرية يشير إلى مرحلة جديدة من تراجع العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية هددت مؤخرا بقطع المعونة العسكرية السنوية عن الجيش المصري والتي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، إذا فشل المجلس العسكري في قيادة مصر نحو التحول الديمقراطي، ومن بين ذلك احترام منظمات المجتمع المدني.

ونوهت إلى أن تصاعد التوترات بين

الطرفين جاء في الوقت الذي بعث فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر وفدا عسكريا إلى واشنطن في محاولة لتهدئة الصراع بين الطرفين، حيث من المقرر ان يلتقي الوفد العسكري المصري مع مسئولين عسكريين أمريكيين ونواب في الكونجرس.

وأكدت الصحيفة أنه ليس من الواضح عدد الأمريكيين الذين تحميهم السفارة الأمريكية في القاهرة، ونقلت عن مسئول رفض الكشف عن هويته أن عددهم 3 وجميعهم ينتمون إلى المعهد الجمهوري الدولي.