رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست:التفاؤل يسيطر على الاستثمار المصرى

صحف أجنبية

الخميس, 26 يناير 2012 11:29
و.بوست:التفاؤل يسيطر على الاستثمار المصرى
كتبت - عزة إبراهيم:

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الارتفاع الهائل في مؤشرات البورصة المصرية اليوم، بعد حالة الهبوط الحاد التي عانتها خلال الفترات الأخيرة منذ بداية الاضطرابات، تؤكد أن الاستثمار في مصر يتخذ طريقه نحو المزيد من التفاؤل، خاصة بعد مرور الاحتفال بذكرى الثورة المصرية امس 25 يناير بسلمية وهدوء تام.

وأشارت إلى ارتفاع مؤشر البورصة المصرية صباح اليوم التالي

لذكرى الثورة المصرية، بما يتجاوز الـ 5%، في أقوى جلسات البورصة التي سجلت ارتفاعا غير مسبوق خلال يوم واحد، بعد تدهور دام لشهور، وهو ما يشير إلى تفاؤل المستثمرين بالأيام القادمة، مع المزيد من هدوء الأوضاع والانتشار الأمني، واستقرار البلاد.
وأضافت: إن انعقاد البرلمان المنتخب لأول مرة في
تاريخ البلاد، واطمئنان الناس لمرشحيهم، وممثليهم بالبرلمان كان أحد عوامل استقرار الأوضاع الداخلية المصرية، والتي ألقت بظلالها على البورصة، التي شهدت هي الأخرى ارتفاعا ملحوظا.
وأبدت الصحيفة إعجابها بالهدوء الذي ساد ميدان التحرير أمس مع توافد مئات الآلاف من المواطنين، مضيفة أن مظاهرة أمس بددت مخاوف الكثيرين الذين توقعوا بانزلاق البلاد إلى دائرة العنف فى ذكرى الثورة، في ظل حالة الإحباط التي سيطرت على المواطنين بشأن عدم تحقيقي المطالب الثورية حتى الآن، وتباطؤ وتيرة الإصلاح.