عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاآرتس: مصر تعيش عصراً جديداً

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية في ذكرى احتفال مصر بمرور عام على ثورة 25 يناير إن مصر تعيش عصرا جديدا، اسست له ووضعت دعائمه منذ عام في مثل هذا اليوم، عندما خرج آلاف الشباب المصريين إلى ميدان التحرير، لهدف واحد هو التنديد بالفساد والفقر والبطالة، على مدى 3 عقود متوالية.

وأضافت أن خروج الشباب قبل عام من الآن كان تأكيدا منهم على أن مصر تعيش عصرا جديدا من حرية التعبير عن الرأى دون خوف من أى عواقب حتى وإن كانت بذل الأرواح والدماء.
ورأت الصحيفة أن مصر بدأت تعيش هذا العصر الجديد منذ أمس الأول مع انعقاد أولى جلسات مجلس الشعب المنتخب بعد ثورة 25 يناير، مضيفة: "بالرغم من أن البرلمان لم ينل رضا معظم القوى الغربية بسبب غلبة الصوت الإسلامى الممثل من قبل الإخوان والسلفيين، إلا أن المصريين أبدوا سعادتهم بالبرلمان المنتخب من رحم الثورة المصرية، ويشعر المصريون بأنه سيكون صوتهم والأمل لحل مشاكلهم وهو بداية العصر الجديد".
وأضافت أن ما يعيشه الشعب المصرى اليوم ديمقراطية حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، سواء على الصعيد الاقتصادى أو السياسى ولكن تلك الديمقراطية تحتاج لمساعدة 85 مليون مصرى لكى تستعيد مصر مكانتها الحقيقة فى الشرق الأوسط كقائد للمنطقة بأسرها.
واختتمت الصحيفة حديثها عن مرور عام على الثورة المصرية بموقف إسرائيل حيث أكدت أن إسرائيل يجب ألا تنتظر وعليها أن تسعى وتبادر بعمل علاقات طيبة مع النظام الجديد وعليها أن تتكيف مع الوضع الحالى للمصريين، ولا يجب على حكومة نتنياهو أن تعلق مصير الدولة بما يسمى بإنهاء اتفاقية السلام مع مصر، لأن مصر بدأت فى السير نحو المستقبل أو نحو ما يسمى بالعصر الجديد.