رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لوس أنجلوس تايمز تطالب الغرب باحترام الإسلاميين

صحف أجنبية

الاثنين, 23 يناير 2012 11:33
لوس أنجلوس تايمز تطالب الغرب باحترام الإسلاميين
كتبت - أمانى زهران:

أكدت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن الوقت حان لإنهاء الصراع الغربي العربي وتقبل واحترام حريات الشعوب العربية في اختيارهم للإسلاميين وتوليتهم لسلطات البلاد، والتعامل مع الإسلاميين أصحاب الأغلبية البرلمانية والشعبية.

جاء ذلك في التقرير السنوى لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الذي نشرته الصحيفة، مشيرة إلى ضرورة قبول الغرب للواقع الجديد وصعود الأحزاب الإسلامية والاعتراف بها كقوى سياسية حقيقية  في الدول العربية وأنها قامت بإسقاط الأنظمة الاستبدادية العلمانية العام الماضي في ما يسمى حركة الربيع العربي.
وأكد "كينيث روس", المدير التنفيذي للمنظمة, أن الغرب يجب

أن يتخلى عن الأنظمة القمعية التقليدية ويبدأ في العمل مع السياسيين الإسلاميين الجدد نحو مزيد من الإصلاحات الديمقراطية, مشيرا إلى أنه ولأول مرة تُعقد انتخابات برلمانية في تونس ومصر، نزيهة وشفافة ومع ذلك فازت الأحزاب الإسلامية بأغلبية غير مسبوقة.
وقال "روس" إن العديد من الدول الغربية، في تعاملها مع المنطقة، تمارس ما وصفه بأنه "الاستثناء العربي" الذي يمثل الخوف من الإسلام السياسي والإرهاب، والحاجة للحفاظ على تدفق إمدادات النفط وسياسة
طويلة الأمد من الاعتماد على الأنظمة الاستبدادية للحفاظ على السلام العربي الاسرائيلي.
وأضاف "روس" أنه على المجتمع الدولي أن يتصالح مع الإسلام السياسي لأنه يمثل تفضيل الأغلبية, مؤكدا أن الأحزاب الإسلامية تُعد حقا شعبيا في كثير من أنحاء العالم العربي، وذلك لأن الكثير من العرب يعتبرون الإسلام السياسي على أنه نقيض الحكم الإستبدادي.
وأكد التقرير أيضا أنه على الحكومات الإسلامية الجديدة ضرورة الالتزام بجميع القوانين والالتزامات الدولية لحقوق الإنسان، لا سيما فيما يتعلق بحقوق المرأة والحريات الدينية.
ودعا "روس" في التقرير إلى تقبل الحكومات الإسلامية وأن يركز المجتمع الدولي على تشجيعهم، وإذا لزم الأمر يمكن تحقيق ذلك بالضغط والقوة على المجتمع الدولي من خلال احترام الحقوق الأساسية للشعوب العربية وحكوماتها.