رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: الأوروبى يستعد لتشديد العقوبات على إيران

صحف أجنبية

السبت, 21 يناير 2012 09:12
ن.تايمز: الأوروبى يستعد لتشديد العقوبات على إيرانصورة أرشيفية
نيويورك - أ ش أ:

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز)الأمريكية أن الاتحاد الأوروبي بات قاب قوسين أوأدني من إقرار عقوبات مشددة ضد إيران، وذلك من خلال فرض حظر مرحلي على قطاع النفط الإيراني وتضيق الخناق على التعامل مع البنك المركزي الإيراني حسبما قال مسئولون أوربيون وفرنسيون .

وقالت الصحيفة -اليوم  السبت - "إن المسئولين أعربوا عن أملهم في إعلان خطة نهائية بهذا الصدد خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المقرر عقده

في بروكسل بعد غد الاثنين " .
وأضافت "إن مسئولين فرنسيين بارزين أعربوا مع ذلك عن مخاوفهم من احتمالية ألا تؤدي تلك العقوبات الجديدة، والتي سوف تضاف إلى العقوبات المالية التي فرضتها واشنطن على إيران إلى دفع طهران نحو طاولة مفاوضات جادة وموضوعية حول برنامجها النووي ".
ونقلت الصحيفة عن مسئولين فرنسيين قولهم: "إن الجهود
الرامية إلى زيادة الضغط على طهران تعد عنصرا حاسما في استراتيجية المسار المزدوج والتي تقضي بفرض عقوبات من أجل حث طهران على الدخول في مفاوضات جدية بغية وقف تخصيبها لليورانيوم على إثر ما طالب به مجلس الأمن الدولي ".
وأضافوا "إلا انه حتى مع فرض تلك العقوبات المالية والاقتصادية على طهران فإنه من الصعب وضعها حيز التنفيذ وبطء جنى ثمارها فى وقت تغير فيه إيران اللعبة من خلال نقل المزيد من أجهزتها للطرد المركزي في أنفاق عميقة داخل الجبال والتي قد يصعب استهدافها عسكريا".