رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل نيوز: العسكرى سيسلم السلطة للإخوان

صحف أجنبية

الأحد, 15 يناير 2012 13:44
كتبت-عزة إبراهيم:

قال الموقع الإخباري "إسرائيل نيوز" إنه خلافا لتوقعات البيت الأبيض، فإن المجلس العسكري المصري لا يرغب في تحمل عبء شئون الدولة، ولا يريد السلطة التي جلبت له الإزعاج، وسيقوم بتسليم مقاليد السلطة للإخوان المسلمين في أقرب فرصة لذلك.

وزعم أن مصر في طريقها على النهج الخميني، نسبة إلى المرشد العام الإيراني، قاصدا أن مصر في طريقها لإيران أخرى.
وأعرب الموقع عن مخاوف إسرائيل من تولى الإخوان المسلمين السلطة في مصر، واصفا الإخوان بالجماعة المتطرفة، موضحا ان أبرز

تلك المخاوف تنبع من سيطرة الإخوان والسلفيين الممثلين للتيار الإسلامي صاحب الاغلبية البرلمانية على أكبر وأقوى جيش عربي بالمنطقة.
وردد الموقع دعواته المستمرة منذ الإطاحة بالنظام السابق حول قلق إسرائيل الشديد بشأن اتفاقية السلام وما قد يطرأ عليها من تغيرات، أو تجميد في أضيق الحدود، متهما النظام المقبل بأنه سيدعم تغزية سيناء بالأسلحة وفتح المجال للإرهابيين والمهربين.
وزعم أن مصر تعاني من فوضى، وهو
ما ستواجهه جماعة الإخوان المسلمين بمجرد تولي مقاليد الحكم، مضيفا سيتعامل الإخوان مع بلد يعاني من الفوضي، كما سيعمل الليبراليون دائما على التصدي للإخوان وأغلبيتهم البرلمانية.
وأضاف أن الأجواء المصرية هذه ستحمل الإخوان على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المعارضة العلمانية والليبرالية والاعتماد على الناشطين الدينيين وقوتها فقط من أجل الحفاظ على النظام في مصر.
ورأى أن الإخوان ستعمل على نشر دعوتها لجلب المزيد من الدعم الشعبي، وسيتزامن هذا مع إحكام قبضتها على الحريات السياسية والسلطة بأي وسيلة.
وأكد أن الإخوان لن تخسر معركتها الانتخابية البرلمانية القادمة، وهو ما ستعمل على تعزيزه من الآن، مضيفا ان مصر منجرفة على الطريق الخميني.