رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإنتربول: لندن ليست مجبرة على تسليم غالى

صحف أجنبية

الثلاثاء, 10 يناير 2012 15:00
كتبت- عزة إبراهيم:

أثار حضور يوسف بطرس غالى الوزير المصرى السابق والمطلوب للعدالة في مصر، إلى مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن لإلقاء محاضرة حول الربيع العربى، الطلاب العرب بالمحاضرة، حيث وصفوه بالمجرم المطلوب من العدالة.

من جانبها نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن المتحدث الرسمى بإسم الانتربول "البوليس الدولى أن لندن غير ملزمة بتقديم يوسف بطرس غالى لبلاده بالرغم من عضويتها بالإنتربول الدولى.
وأكد المتحدث الرسمى باسم الإنتربول أن الأمر كلية يرجع إلى رغبة لندن في ذلك لأنها غير مجبرة وفقا للاتفاقية بتسليمه".
واتهمت مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بإعطاء معاملة خاصة لوزير المالية المصري السابق يوسف بطرس غالي الذي ظهر في محاضرة عامة بالمدرسة بعد أشهر من حكم محكمة في القاهرة عليه غيابيا بالسجن 30 عاما بتهمة التربح واستغلال

الدولة والممتلكات الخاصة.
المثير للإشمئزاز في الأمر أن بطرس غالي حصل على الدعوة من جامعة لندن للحديث حول الربيع العربي في المنطقة، وما أسفر عنه من تغيرات، وهو ما أثار دهشة الجميع وخصوصا العرب منهم.
والإنتربول منظمة تتيح لأعضائها تبادل المعلومات عن المجرمين الدوليين، والتعاون فيما بينهم في مكافَحة الجرائم الدولية، مثل جرائم التزييف والتهريب وعمليات الشراء والبيع غير المشروعة للأسلحة، ويحتفظ أفراد المنظَمة بسجلات الجرائم الدوليَة، ويساعدون الأعضاء في النواحي العملية، ويقومون بتدريب وعمل استشارات لأفراد الشرطة.