رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.بوست: الطائفية شوكة فى خصر مصر الجديدة

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الاشتباكات الطائفية التي تندلع من وقت لآخر في مصر منذ ثورة يناير، أصبحت بمثابة شوكة في خصر مصر الجديدة تهدد استقرارها، وكان أحدثها تلك التي وقعت في جنوب البلاد عقب نشر شاب مسيحي رسم مسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وقالت الصحيفة: التوترات الطائفية أصبحت عاملا جديدا يضاف لأعباء حكام مصر، ومصدرا لإثارة المشاكل، فبمجرد هدوء الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين تندلع توترات طائفية، لدرجة دفعت البعض لوصف هذا الأمر بأنه "شوكة مميتة في خصر الدولة الجديدة".
وأضافت لقد كانت الاشتباكات الطائفية في محافظة أسيوط بجنوب مصر الحلقة الأحدث في هذه الدائرة، حيث اعتقلت السلطات طالبا مسيحيا متهما بنشر رسم مسيء للنبي

محمد (صلى الله عليه وسلم) في موقع الفيس بوك، واتهم جمال مسعود من قبل زملائه بالإساءة للنبي محمد.
ونقلت الصحيفة عن مسئول أمني رفيع المستوى -رفض الكشف عن هويته- قوله: الطالب البالغ من العمر (17 عاما) ينفي تلك التهم ويقول إن أصدقاء هم من نشروا هذه الصورة على صفحته بالفيس بوك.
وعقب تفجر الأزمة الأربعاء الماضي هاجم القرويون منزل مسعود وهم يرددون "الله أكبر", وأضرموا النار في منازل المسيحيين الآخرين، وتدخلت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.