رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان:احتلال النشطاء للندن مستمر بحكم المحكمة

صحف أجنبية

السبت, 24 ديسمبر 2011 13:10
كتبت-عزة إبراهيم:

ذكرت صحيفة "جادريان" البريطانية أن النشطاء محتلو ساحة "سانت بول" بوسط العاصمة البريطانية لندن، سيظلون احرارا في البقاء معتصمين بعد أن قضت المحكمة بعدم كفاية الأدلة لإصدار قرار بطردهم، وعليه يظلون أحرار في استمرار اعتصامهم حتى استئناف القضية في يناير 2012.

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة البريطانية العليا رأت بإمكانية النظر في القضية مجددا في 11 من يناير المقبل، لبحث إمكانية طرد الناشطين المعتصمين خارج كاتدرائية سانت بول بشكل سلمى

وحتى هذا الموعد يمكنهم الإستمرار معتصمين وفقا لرغبيتهم.
من جانبه حاول ديفيد فورسديك المحامي العام لمؤسسة مدينة لندن الضغط على القاضي ليندبلوم لاتخاذ قرار فوري بطرد محتلوا ساحة كنيسة لندن، ولكن محاولاته باءت بالفشل في ظل دعم القاضي لاستمرار الإعتصام وعدم الطرد الفوري للمحتجين.
وقال القاضي رغم تفاؤله في البداية بإمكانية الحكم النهائي في القضية إلا أن المرافعة لم
تقوده إلى ضرورة الحكم الفوري بها، معتبرا القضية غير تقليدية".
وكانت المرافعة التي اعتمد عليها المحامي العام لمؤسسة مدينة لندن أن الكاتدرائية التي يحتج امامها المعتصمون مغلقة، وتم توقف الخدمات بها كما تعرض المصلين والموظفين للضرر على إثر سلوك المعتصمين غير المقبول إطلاقا، واصفا الوضع بانه "بكل بساطة لا يطاق"، ومؤكدا أن المدينة غير مبالغة أو متحيزة في دعواها وأدلتها ضد المعتصمين.
واشار إلى توقيت الإعتصام غير مقبول في الوقت الذي ينتظر فيه العالم أعياد الميلاد، والتي يحرص فيها المسيحيون على زيارة كنائسهم وإن إغلاق الكاتدرائية أمر مثير لغضب الكثيرين.