رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جدل فى بريطانيا بعد إثبات زواج مصرية من إماراتى

صحف أجنبية

الجمعة, 23 ديسمبر 2011 19:17
كتب-حمدى مبارز:

قالت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية المتخصصة فى نشر الفضائح والأخبار المثيرة أن حكما أصدرته محكمة بريطانية فى لندن، بإثبات زواج "نيفين الجمل" عارضة الأزياء السابقة من أصل مصرى، من أحد شيوخ أسرة "آل مكتوم" الحاكمة فى "دبى"، أثار جدلا واسعا فى بريطانيا. وأضافت أنه رغم صدور الحكم لصالح عارضة الأزياء البالغة من العمر "35" عاما، إلا أن القانون الإنجليزى لا يعترف بمثل هذا الزواج العرفى الذى تم وفقا لمراسم إسلامية .

وقالت الصحيفة إن المحكمة العليا فى لندن اقتنعت بما قدمته "نيفين" من مستندات، تثبت أنها تزوجت من الشيخ" أحمد المكتوم" الملياردير المعروف الذى تبلغ ثروته ما يقرب من 19 مليار جنيه استرلينى، وذلك فى شقته بحي "نايتسبريدج" في يناير 2007 بحضور إمام مسلم واثنين من موظفيه كشهود، وأنه طلب منها أن ترتدى ثيابا بسيطة فى ذلك اليوم، وأنهما رددا العبارت التى تقال فى مناسبات الزواج، مثل "زوجتك نفسى"، وأشهدا الله

على زواجهما.
وقالت "نيفين" قى دعواها إن "المكتوم" تعرف عليها قبل أربع سنوات، وتزوج منها وفقا للشريعة الإسلامية،عام 2007 ، وأغدق عليها بالهدايا والأموال، ومن بينها ساعة بلغارى مرصعة بالألماس، وأنها حملت منه، إلا أنه هجرها بعد ذلك فى عام 2008، بعد زواجه من ابنة عمه.
وقال المحامى"ريتشارد تود" الذى يدافع عن "نيفين، إن أحمد المكتوم منح نيفين30 ألف جنيه استرلينى مهرا و3آلاف جنيه لشراء خاتم الزفاف المرصع بـ 17 الماسة.
وأوضحت ديلى ميل أن " نيفين"، أكدت أنها أنجبت طفلا من "أحمد المكتوم" يبلغ من العمر حاليا 3 سنوات واسمه "سعيد". وأضافت الصحيفة أن "سعيد" له اسم آخر مستعار وهو "روبرت سميث" وقد أثبت اختبار الحامض النووى نسبه للشيخ الإمارتى ولكنه رفض الاعتراف ببنوته رسميا.
كما نقلت الصحيفة عن " نيفين" أنها التقت
أول مرة بالشيخ "أحمد المكتوم" رئيس شركة طيران الإمارات الراعى الرسمى لنادى "أرسنال الانجليزى" لكرة القدم، البالغ من العمر 53 عاما، عام2003 حلال إجازة أمضتها فى "دبى".
على الجانب الآخر قالت الصحيفة إن "احمد المكتوم"، ينفى ما قالته "نيفين"، ويؤكد أنه لم يتزوجها، وأنها مجرد "شريك جنسى فى بعض الأحيان". وأضاف أن هذه السيدة مولعة بالرجال الأثرياء للحصول على الأموال. 
ونقلت الصحيفة البريطانية عن "نيفين " قولها بعد الحكم:" كل مايهمنى هو إثبات زواجى وتفنيد أكاذيب هذا الشيخ الذى ينكر الزواج وبنوة ابنى"، وأعربت عن أملها فى أن يعترف القانون الإنجليزى بهذا الزواج الصحيح، وأن يعترف هذا الشيخ بابنه.
وأشارت الصحيفة إلى أن عدم اعتراف القانون الإنجليزى بهذا الزواج يعنى أن "نيفين" التى تنحدر من أسرة مصرية معروفة –على حد وصف الصحيفة – لن تحصل على نفقة.
ولم يحضر الشيخ أحمد المكتوم جلسة المحاكمة التى كانت مقررة يوم الإثنين الماضى، بدعوى أنه كان فى الرياض للمشاركة فى اجتماع مجلس التعاون الخليجى، وهو ما أغضب القاضى .
وقالت الصحيفة إن أحمد المكتوم هو عم حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو الذى يدير مؤسسة " دبى" العملاقة التى تضم مجموعة من الشركات الكبرى.