رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ن.تايمز تطالب أوباما بالضغط على المشير

أحداث شارع مجلس الوزراء
أحداث شارع مجلس الوزراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المجلس العسكري أساء منذ البداية إدارة المرحلة الانتقالية بعد ثورة 25 يناير برفضه القرض الذي قدمته المؤسسات المالية الدولية لمساعدة الاقتصاد المصري الذي يواجه تدهورا كبيرا.

وأشارت الصحيفة إلي التحديات التي تواجه مصر مثل صياغة دستورجديد ومواجهة الأزمة الاقتصادية بسبب تدهور الأمن وتفاقم الاضطرابات السياسية مما يفرض ضرورة تحرك المجلس العسكري لتسليم السلطة لرئيس مدني منتخب.
وأشارت الصحيفة إلي تصريحات هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية التي اعتبرت أعمال العنف من افراد الجيش علي النساء بأنه وصمة عار .
وطالبت الصحيفة إدارة الرئيس أوباما بالضغط علي المجلس العسكري لتسليم الحكم لسلطة مدنية منتخبة، وأكدت أنه لاخيار أمام الولايات المتحدة إلا خفض المساعدات لمصر والتي تصل لملياري دولار سنويا في حالة استمرار قوات الجيش في مهاجمة الشعب المصري.
وقالت الصحيفة إنه إذا كان المجلس العسكري يرغب في تحقيق العدالة فعليه بدء تحقيق مستقل في جميع أعمال العنف سواء من جانب العسكريين أو

المدنيين مشيرة إلي نفي اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكري في مؤتمر صحفي الاثنيين الماضي مسئولية الجيش عن اي أعمال عنف متهما المتظاهرين بالقيام بمؤامرة لتدمير البلاد.
وقالت الصحيفة إن الجيش الذي عزز موقفه مع الثوار والمتظاهرين برفض إطلاق النار علي المتظاهرين في فبراير الماضي عقب تنحي مبارك؛ يثير حاليا الغضب ويهدد بأعمال العنف ضد المتظاهرين التحول الديمقراطي مشيرة إلي المسيرة النسائية غير العادية في ميدان التحرير احتجاجا علي معاملة أفراد الجيش للمصريات ورفضا لاستمرار الحكم العسكري.
وقالت الصحيفة إن المجلس العسكري يواصل قتل المتظاهرين واعتقال الآلاف للدفاع عن سلطته وحكمه العسكري لمصر ولحماية مصالحه الاقتصادية .