رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت: العسكرى غبى لإبقائه على كاطو

صحف أجنبية

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 12:57
يديعوت: العسكرى غبى لإبقائه على كاطوعبد المنعم كاطو
كتبت-عزة إبراهيم:

نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن مستخدمى الإنترنت ورواد التويتر وصفهم للمجلس العسكري بأنه غبى بما فيه الكفاية لتعينيه شخصا مثل اللواء عبد المنعم كاطو مستشار القوات المسلحة للإعلام، الذي أهان المتظاهرين بألفاظ لا يقبلها أي عاقل، وهو ما أجج حوله موجة هائلة من الانتقادات طالت القوات المسلحة وقاداتها.

وأشارت الصحيفة إلى التساؤلات التي طرحها المصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرين سلوكيات كاطو: "نريد سببا واحدا للمجلس

الأعلى للقوات المسلحة لإبقاء كاطو مستشارا للإعلام في ظل تصريحاته المثيرة لاستياء وغضب الجميع، مشيرين إلى وصف كاطو المتظاهرين بأنهم قرود تستحق أفران هتلر". من جانبه أكد عبد الله السيناوي رئيس تحرير صحيفة العربي الناصري أن تصريحات كاطو كافية لإحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات كاطو بأن وسائل الإعلام تتجاهل دائما جذر
المشكلة، وأنه لم تكن منصفة في إبراز محاولات الجيش السيطرة على الموقف.
ونقلت الصحيفة عن محمد البرادعى الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل للرئاسة تعليقه على تصريحات كاطو عبر صفحته على الفيس بوك بأن كاطو مختل العقل، وارتكب جناية بتصريحاته".
وأكدت الصحيفة أن جميع الأطياف المصرية والسياسيين الناشطين المؤيدين للديمقراطية اجتمعوا  على الانتقاد الواسع لتصريحات كاطو في حق المتظاهرين، مشيرة إلى تأكيد البرادعي بأن أمثال كاطو ينبغي أن يكونوا في السجن، وليس في السلطة"، وتأكيد السيناوي بضرورة إحالة كاطو للمحكمة الدولية لمعاقبته على تصريحاته المشينة.