رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز:الإخوان بدأت "اللعب" على حبل السياسة

صحف أجنبية

الجمعة, 02 ديسمبر 2011 07:20
كتب - عبدالله محمد:

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن جماعة الإخوان المسلمين بدأت تستعد لتولي مقاليد الأمور في مصر الجديدة ببعث رسائل طمأنة للداخل والخارج، بنفيها أي وجود لتحالف بينها وبين حزب النور السلفي -الذي حصد عدد كبير من الأصوات في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية - لتشكيل تحالف معه وحكومة إسلامية تستثني منها مختلف القوى السياسية.

وقالت الصحيفة إن الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين نأى بنفسه عن حزب النور السلفي والذي

أظهرت النتائج حصولهما على جزء كبير من الأصوات جعلتهما أكبر فصيلين في أول برلمان منتخب منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، وأضافت إن الجماعة نفت التقارير التي تحدثت عن إمكانية أن يشكل الطرفين تحالف يسيطر في البرلمان الجديد، واعتزامهما تشكيل "حكومة إسلامية" تستثني مختلف الطوائف والقوى السياسية المصرية.
وأوضحت الصحيفة إن بيان الجماعة يهدف إلى تهدئة قلق الليبراليين المصريين
والحكومات الغربية من حصول حزب النور على عدد كبير من الأصوات تجعله ثاني أكبر كتلة في البرلمان، وتعكس أيضا الخيط الرفيع الذي تسعى الجماعة للسير عليه فهي تسعى للحفاظ على شعبيتها في الشارع ولكن في نفس الوقت دون إثارة رد فعل عنيف في الداخل أو على الصعيد الدولي، لدرجة جعلت البعض للقول إن الجماعة بدأت اللعب على حبل السياسة.
وأشارت الصحيفة إلى أن النتائج غير المتوقعة التي حققتها الأحزاب الإسلامية أثارت فزع الليبراليين الذين يخشون على نحو متزايد من سيطرة الأحزاب السلفية على مقاليد الأمور؛ وفوجئوا بنجاح غير متوقع لهم.